أسعار أول "موبايل" مصري - E3lam.Com

شروق مجدي

قال المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركة “سيكو”، إن الشركة منذ زمن بعيد هدفها هو صناعة اسم مصري في عالم التكنولوجيا، لذا بدأوا في تجميع أجهزة الكمبيوتر، وتصنيع الأجهزة في مصانع صينية.

أضاف “سالم” خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، ويبث على قناة cbc، أن الشركة بعد التطور والحصول على اسم كبير في العالم العربي بشكل عام، وفي مصر بشكل خاص، توجهوا إلى وزارة الصناعة وبدأوا في الحصول على تراخيص لصناعة أول هاتف محمول مصري خالص.

أكد “سالم” أن رحلة بناء المصنع تمت بصورة سريعة جدًا على عكس المعتاد عليه في الحكومات المصرية، فالتصاريح انتهت بصورة سريعة جدًا، بالإضافة إلى قدرتهم على اقناع الشريك الصيني بتصنيع الهواتف في مصر.

وأوضح أن أول “محمول” سيصدر سيكون تصنيع مصري بنسبة 58%، في المرحلة الأولى، ولكن مع الوقت ستصبح الصناعة مصرية خالصة، مشيرًا أن أسعار الهاتف ستبدأ من 200 جنيه وتصل حتى 2000 جنيه، مشيرًا إلى أن تلك الهواتف سيكون بها معظم الإمكانيات التي التي يحتاجها أي مستخدم.

في نفس السياق، أشار إلى أن السبب في اتجاههم للتصنيع في مصر، بالإضافة إلى القوانين المشجعة على التصدير من داخل مصر إلى خارجها، هو قرار تعويم الجنيه الذي جعل من التصنيع داخل مصر أرخص من تكلفة التصنيع ف الصين، وكذلك الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية للصناعات، مؤكدًا حصولهم على عروض تمويل كبيرة بعض الدول العربية.