5 مكاسب للزمالك ليس من بينها الفوز بالسوبر

أحمد إمام

نجح نادي الزمالك في التتويج بلقب السوبر المصري لعام 2017 والغائب عن الفريق لفترة ليست بالقليلة، بعدما استطاع تحقيق الانتصار على الغريم التقليدي النادي الأهلي و تحقيق الفوز بنتيجة 3/1 بركلات الترجيح، وذلك خلال المباراة التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي في دولة الإمارات.

لا يعد تحقيق الزمالك لكأس السوبر هو المكسب الوحيد للنادي الملكي، بل نجح الفريق الأبيض في تحقيق العديد من المكاسب والأهم فك عقدة الأهلي في مباريات السوبر.

يستعرض “إعلام دوت أورج” في التقرير التالي أهم تلك المكاسب.

1) نجح نادي الزمالك في الوصول للقب السوبر المصري للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أعوام 2001 و 2002 وأخيرا 2017.

2) استطاع الزمالك أخيرا فك العقدة الأبرز والحصول على لقب السوبر المصري من النادي الأهلي لأول مرة، حيث تقابل قطبي الكرة المصرية 4 مرات من قبل في كأس السوبر المصري، ولم يستطع الزمالك تحقيق الفوز في أي منها، فتقابل الفريقان في سوبر 2003 وفاز الأهلي وقتها 3/1 بركلات الترجيح، ثم في عام 2008 الذي فاز الأهلي أيضًا فيه بهدفين، كذلك عام 2014 حسم الأهلي النتيجة بفوزه 5/4 بضربات الترجيح، ثم في المرة الأخيرة عام 2015 والتي فاز فيها الأهلي بنتيجة 3/2.

3) هذا أول لقب يحققه نادي الزمالك في الملاعب الأسيوية، خاصة أنه لم ينجح في تحقيق السوبر العام الماضي، بعد هزيمته من النادي الأهلي بنتيجة 3/2 في  المباراة التي أقيمت على استاد العين بالإمارات.

4) أول لقب لمدرب الزمالك الحالي الكابتن محمد حلمي مع القلعة البيضاء، حيث استطاع حلمي أن يعيد الزمالك لمنصات التتويج بعد آخر بطولة حققها الفريق وهي كأس مصر 2016 بعد تغلبه على الأهلي أيضا بنتيجة 3/1 تحت قيادة مؤمن سليمان وقتها.

5) أول لقب يحسمه الزمالك في مباريات كأس السوبر عن طريق ركلات الترجيح، حيث أنه فاز مرتين باللقب ولكنه حسمها في الوقت الأصلي للمباراة، في عام 2001 أمام غزل المحلة وفاز بهدفين مقابل هدف، ثم في عام 2002 أمام المقاولين والتي حسمها بهدف للاشيء.