"أمين" : الحكومة مشتركة في قتل ضحية "كافيه النزهة" - E3lam.Com

داليا محمود

قال الإعلامي تامر أمين إن الحكومة لها دور كبير في حادث مقتل الشاب محمود بيومي فيما يعرف بضحية “كافيه النزهة” حيث إن الحكومة متمثلة في رؤساء الحي تعامل أصحاب المقاهي والكافيهات بسياسة تشبه إلى حد ما “الجباية “، وتعرف جيدا أن العديد من المحال والمقاهي والكافيهات غير مرخصة، وتسمح لها بالعمل بسبب ما يدفعه أصحابها من “جبايات”، وعلق “أمين”: “الحكومة مشتركة في هذه الجناية ولها ضلع في الجريمة دي وجرايم تانية متعلقة بنفس القصة”.

أبدى “أمين” استياءه في حلقة مساء اليوم السبت، من برنامج “الحياة اليوم”، الذي يبث على قناة”الحياة”، من حالة “الاستهبال المعلن” -على حد وصفه- التي تمارسها الحكومة،  مؤكدا أن جميع الكافيهات والمقاهي في مصر ليس لاه وضعا قانونيا سليما، موضحا أنه تم وقف إصدار أي تراخيص لمقهى أو كافيه منذ التسعينات، مبرراً وجود العديد من المحال والكافيهات والمقاهي نتيجة لما يتلقاه رؤساء الحي من أموال يستلموها أسبوعيا من اصحاب المقاهي والكافيهات.

وصف “أمين” حملات إزالة الكافيهات والمقاهي المخالفة من خلال شرطة المرافق ورؤساء الأحياء أنها مجرد “عين حمرا” من الحكومة لباقي أصحاب الكافيهات التي لم يطالها “التكسير والتخريب والإزالة”، كوسيلة لحصاد أموال أكثر وجبايات بمعدل أعلى، مضيفاً أن دم “بيومي” الذي سال في كافييه “كيف”  بمصر الجديدة “راح هدر”، على حد قوله.

يذكر أن واقعة مقتل الشاب محمود بيومي  عقب مشاهدته مباراة مصر والكاميرون في نهائي أمم إفريقيا في كافيه “كيف” بمنطقة النزهة في مصر الجديدة، الكثير من الغضب، وقد قامت محافظة القاهرة بعد هذه الواقعة بإزالة العديد من المطاعم والكافيهات غير المرخصة.

وارتبط اسم الكافيه باسم الفنان اللبناني عاصي الحلاني الذي نفى تمام علاقته به وذلك عن طريق مدير مكتبه ماجد الحلاني الذي قال إن الكافيه المشار إليه ليس ملكا للمطرب عاصي الحلاني، ولا تربطه به أي علاقة.

وأضاف أن ملكية الكافيه تعود لنجل شقيقته، مشددًا على أنه لا علاقة لعاصي بهذا الكافيه على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه لا يمتلك سوى مطعم كبير باسمه في بيروت.

كانت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، مستمرة تحقيقاتها في واقعة مقتل شاب عقب انتهاء مباراة نهائي إفريقيا، وذلك بعد مشاجرة حدثت بينه وبين إدارة وعمال “الكافيه”.

حيث كان قد تلقى قسم شرطة مصر الجديدة بلاغا بوصول “محمود بيومي” جثة هامدة إثر إصابته بطعن نافذ بجسده أودى بحياته، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات الأولية أن المجنى عليه كان برفقة خطيبته بأحد الكافيهات بمنطقة مصر الجديدة لمشاهدة مباراة مصر والكاميرون ثم اندلع بينه وبين العاملين في الكافيه مشاجرة بسبب طريقة جمع الحساب من المتواجدين بطريقة غير لائقة وتطورت المشاجرة إلى حد مقتله.