جدل بسبب توقيعات برلمانية للإبقاء على وزير الصحة

وليد أبو عميرة

قالت الإعلامية إيمان الحصري، إن جدل كبير حدث صباح أمس الأحد داخل مجلس النواب، بسبب قيام بعض أعضاء لجنة الصحة بالبرلمان، بجمع توقيعات من النواب، للإبقاء على الدكتور أحمد عماد وزير الصحة ومنع رحيله، خلال التعديل الوزاري الذي يجريه مجلس الوزراء في الوقت الحالي، وسيعلن عنه عما قريب.

من جانبه أوضح النائب حسني حافظ عضو مجلس النواب خلال مداخلة هاتفية مع إيمان الحصري مقدمة برنامج “مساء dmc” الذي يبث على قناة “dmc”، أن النائب أحمد العجاوي عضو لجنة الصحة بالبرلمان هو من قام بجمع توقيعات صباح اليوم من أعضاء المجلس للإبقاء على وزير الصحة، منوها بأن عدد قليل جدا من النواب، وافق على التوقيع.

استنكر “حافظ” فعل ذلك الأمر تحت قبة البرلمان، متعجبا كيف يتم جمع توقيعات تحت قبة البرلمان، لأي وزير كان، والمجلس هو المسئول عن محاسبة الوزراء وجلب حقوق الدولة والمواطنين منهم إذا قصروا في عملهم، متسائلا “كيف سيحاسب المجلس فيما بعد وزاراء، وقعوا لهم حتى يبقوا في مناصبهم؟”.

أشار عضو مجلس النواب إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، لايستحق أن يبقى في الحكومة، ولابد أن يترك منصب وزير الصحة، لأنه فشل في حل كثير من المشاكل التي واجهتها الوزارة، مثل ارتفاع الأدوية بشكل كبير، ونقصها من الأسواق، وغيرها من ملفات الصحة، التي عجز عن حلها.