دعوة رسمية لـ السيسي لزيارة لبنان - E3lam.Com

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره اللبنانى ميشيل عون، على نجاح لبنان فى استكمال الاستحقاق الرئاسي وتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة المواطن اللبنانى.

أكّد “السيسي” خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد عقب لقاءه بـ”عون”، على العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، موضحًا أنها تتويج للتعاون القائم بين الشعبين بما لهما من علاقات ضاربة في جذور التاريخ، وتعاون تاريخي في القضايا المختلفة.

أوضح الرئيس أن مصر سعت دومًا للحفاظ على كيان الدولة اللبنانية، حيث تواصلت مع مختلف القوى اللبنانية لحل الخلافات، وكانت من أوائل الدول التي رفضت تدخل القوى الخارجية في لبنان، مما يجعلها نموذجًا رائعا في تسوية الخلافات الداخلية سياسيًا، مشيرًا إلى أن مصر ستواصل دعمها للبنان، لنعزز موقعهم في التوافق السياسي، ونحفظهم بعيدًا عن أي محاولات للصراعات السياسية والمذهبية.

في نفس السياق، لفت السيسي إلى أن لبنان الحر المستقر يعد عامل قوة للأمة العربية، قائلاً “ستجدون مني كل الدعم للاستقرار في لبنان دومًا”، وفي نهاية اللقاء كشف السيسي عن تلقيه دعوة رسمية من ميشيل عون لزيارة لبنان، موضحًا قبوله لذلك قائلاً “أعدكم سأكون في لبنان قريبًا”.