استشاري علاقات زوجية يكشف سبب "العكننة" في الإجازة - E3lam.Com

إيمان دياب

قال الدكتور مدحت عبد الهادي، استشاري العلاقات الزوجية، إن كثرة المشاكل الزوجية يوم الإجازة يرجع إلى عدم وجود مفهوم حقيقي لثقافة الإجازة في مصر.

أكد “عبدالهادي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، في حلقة صباح اليوم الأربعاء من برنامجها “في بيتها”، الذي يذاع عبر أثير “راديو هيتس”، أن على الرجل أن يدرك أن المرأة في يوم الإجازة تحتاج إلى من يسمعها، ويشاركها أحداث الأسبوع، متابعا: “الرجل لازم يعملها احتواء”.

في سياق متصل، أوضح استشاري العلاقات الزوجية الفرق بين وضع الزوجة إن كانت عاملة أو ربة منزل، موضحا أن المرأة العاملة تركز فقط يوم الإجازة على أخطاء الزوج على مدار الأسبوع وكذلك الرجل، أما المرأة غير العاملة فهذا وضع مختلف تمامًا، واصفا وضعها بـ”الكارثي” فالزوجة هنا “مغلوبة على أمرها” في انتظار زوجها حتى تعرض عليه مشاكلها اليومية التي تعرضت لها طوال الأسبوع.

على صعيد آخر، لفت إلى أنه يجب تغيير ثقافة الإجازة، وتطبيقها بالمعنى الطبيعي لها بهدف الراحة الجسمية، والعقلية، والاستمتاع حتى نتمكن بعد انتهاء الإجازة من مواصلة الحياة العملية بكل نشاط موضحا بأن “الشباب مش فاهم يعني إية إجازة”.

في سياق متصل، سخرت إحدى متصلات البرنامج، وتدعى  مدام “وسام” من فكرة الإجازة، مشيرة إلى أن ما تقوم به في هذا اليوم يتلخص في: “النوم، وإجراء المكالمات التليفونية المعطلة على مدار الأسبوع، وشراء مستلزمات المنزل، إلى جانب مساعدة الأولاد في أداء واجباتهم” وأضافت قائلة: “كدة خلصت الإجازة”.

نوهت مدام “وسام” بأنها على هذا الوضع منذ 40 عاما من الزواج، مشيرة إلى أنها تحملت طول هذه المدة من أجل الحفاظ على حياة أولادها، قائلة: “إما استحمل، وإما أخرب البيت على البنات.. والأهم ولادي”.