الزمالك يستعيد الانتصارات بالكأس

أحمد إمام

نجح نادي الزمالك في تحقيق الفوز على نادي الأوليمبي بنتيجة هدفين للاشيء، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهم على ستاد بتروسبورت مساء اليوم، ضمن منافسات دور 32 من بطولة كأس مصر.

في الشوط الأول كانت البداية الهجومية لنادي الأوليمبي، حيث أضاع الفريق السكندري الفرصة الأبرز له، عن طريق رأسية رجب ريعو والتي تصدى لها الشناوي حارس الزمالك ببراعة، بعدها بدقائق سيطر الزمالك بشكل كبير على مجريات اللعب، وأضاع عدة فرص ولكنه أفتقد للتركيز في اللمسة الأخيرة.

في الشوط الثاني استمرت سيطرة الزمالك على المباراة، حتى استطاع إحراز الهدف الأول له عن طريق المهاجم باسم مرسي في الدقيقة 51، بعدما تلقى كرة عرضية من اللاعب أحمد رفعت داخل منطقة جزاء الأوليمبي، ليضعها باسم برأسه في شباك الفريق السكندري ويعلن عن تقدم القلعة البيضاء، ثم نجح محمود دونجا في تعزيز النتيجة بهدف ثاني للزمالك في الدقيقة 80، بعدما قام بتسديد كرة صاروخية سكنت شباك الأوليمبي، لينتهي اللقاء بفوز نادي الزمالك بهدفين للاشيء.

بهذا الانتصار يصعد نادي الزمالك إلى دور الـ16 لبطولة كأس مصر، ليواجه نادي حرس الحدود الذي صعد للدور نفسه بعدما تغلب على نادي المقاولون العرب بركلات الترجيح.