أسباب انخفاض قيمة بعض أنواع السيارات - E3lam.Com

أكد علاء السبع، موزع السيارات، أن انخفاض أسعار السيارات 10% لا يشمل كافة الأنواع، موضحا إنه من أبرز أسباب انخفاض قيمة بعض أنواع السيارات هو تراكم المعروض من السيارات وركود السوق، موضحا أن تراجع سعر الدولار لن يؤثر فورا في الوقت الحالي على تراجع أسعار السيارات بشكل عام، ولكن ذلك الأمر سيأخذ بعض الوقت

وأضاف “السبع” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها “هنا العاصمة”، المذاع على فضائية “cbc”، أن هذا الانخفاض لن يستمر كثيرًا وسوف ينتهي في أعقاب بيع “الكمية المتراكمة”.

واقترح السبع تخفيض قيمة الدولار الجمركي إلى 2% للمساعدة في تخفيض أسعار السيارات إلى أن يتم استيراد السيارات بسعر الدولار الجديد وهو 16 جنيهًا.

وزعم علاء السبع، أن البنوك المصرية ترفض إعطائهم الدولار بقيمته الجديدة 16 جنيهًا وتحاسبهم عليه بقيمته القديمة وهي 20 جنيهًا.

في حين نفى يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، اتهامات موزعي السيارات للبنك بمحاسبتهم بسعر الدولار القديم 20 جنيهاً وليس بالسعر الجديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، أنه لا يمكن محاسبة أي جهة أو شخص بالسعر القديم، لافتًا إلى أنه سوف يتعرض للمسائلة في هذه الحالة، مؤكدا أن البنك يوفر الدولار بالسعر الحالي

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن البنك لا يوجد لديه أي معاملات معلقة مع موزعي السيارات، مشيرًا إلى أنه إذا وجد فسوف يكون ذلك حالات فردية.