ميزة جديدة من "فيس بوك" للمستخدمين - E3lam.Com

بالتزامن مع بيان مارك زوكربيرج حول تجديد شركة “فيس بوك” لتحويلها إلى منصة عالمية لمجتمع موحد، أطلق موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ميزة جديدة لمستخدميه.

تسمح الميزة الجديدة للمستخدمين، بإضافة العلم الخاص بدولتهم إلى صورة على حساباتهم الشخصية بكل سهولة، لتظهر صورة العلم بشكل صغير مضافة إلى الصورة الشخصية، فكل ما يحتاجه المستخدم هو الوصول إلى صفحة تغير إطارات الملف الشخصية، ثم البحث عن اسم الدولة الخاصة به واختيارها، وتطبيقها بنفس طريقة تطبيق الإطارات العادية.

وكان “فيس بوك” يستخدم ميزة الإطارات الشخصية مع صور الملف الشخصي، وبعض الفلاتر خلال بعض الأحداث والمناسبات المعينة، كما سمحت الشركة فى ديسمبر الماضي، لأى شخص بتحميل الإطارات بشكل يدوى طالما أنها تتناسب مع معايير “فيس بوك”، إلا أن آخر تحديث وفرته الشركة، يضيف ما يصل إلى 200 من أعلام الدول المختلفة لاستخدامها مع صور الملفات الشخصية.

على صعيد آخر، أعلنت الشبكة الاجتماعية “فيس بوك”، أمس الخميس أنها ستبدأ مرحلة اختبار وضع الإعلانات ضمن منتصف فيديوهات الناشرين، بشكل يشبه إلى حد ما الإعلانات التي تظهر في التلفزيون، وذلك بعد ظهور الأخبار عن استعداد الشبكة لإضافة مثل هذه الإعلانات ضمن الفيديوهات منذ شهر يناير الماضي.

ويبدأ “فيس بوك” مرحلة اختبار الإعلانات الجديدة عبر مجموعة صغيرة من الناشرين في الولايات المتحدة، على أن تتقاسم معهم العائدات الإعلانية وفق نسبة 55 في المئة للناشر و45 في المئة للشبكة الإجتماعية، ولا يمكن للإعلانات أن تظهر قبل مرور 20 ثانية على الأقل من مقطع الفيديو، كما ينبغي أن يفصل بين الإعلانات مدة دقيقتين على الأقل.

وكان قد بدأ موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بإضافة هذه الإعلانات ضمن بعض فيديوهات البث المباشر، وأشارت إلى أنها تعمل على توسيع هذه الجهود، ويعتبر حالياً أي ناشر من الولايات المتحدة يملك 2000 متابع أو أكثر، وحصل على 300 مشاهد أو أكثر ضمن فيديوهاته للبث المباشر الأخير،ة مؤهلاً لإدراج الإعلانات إلى فيديوهات البث المباشر خاصته.

كما يوفر نفس النسبة للإعلانات التي تظهر ضمن فيديو البث المباشر، 55% للناشر و45% للموقع، إلا أن معايير الإعلانات ضمن الفيديوهات المباشرة تختلف قليلاً، بحيث يجب على الناشر الاستمرار بالبث لمدة أربع دقائق على الأقل قبل أن يتمكن من إضافة فاصل إعلاني، ويتواجد ما لا يقل عن 300 مشاهد ضمن البث وأن يستمر الإعلان لمدة 20 ثانية.