فيديو.. قصص مؤلمة على لسان أقباط العريش

إسلام وهبان

استضاف الإعلامي وائل الإبراشي، خلال حلقة اليوم، السبت، من برنامج “العاشرة مساء”، الذي يقدمه عبر شاشة “دريم”، إحدى الأسر التي قامت الجماعات الإرهابية بقتل اثنين من أفرادها وهما سعد حكيم، وابنه الأكبر مدحت.

من جانبها ذكرت السيدة نبيلة حنا، زوجة القتيل، خلال حوارها بالبرنامج، أنها فوجئت بطرق شديد على باب منزلها بعد منتصف الليل، فقامت بإيقاظ ابنها وزوجها، وبمجرد فتح الباب قام الإرهابيون بقتل جميع  أفراد اسرتها.

أضافت “حنا” أنها كانت مذهولة مما يحدث، خاصة بعد مقتل جميع أفراد أسرتها وتركها بلا حماية في مواجهة الإرهابيين، ثم فوجئت بقيام قتلة زوجها وابنها بسرقة اسطوانات البوتوجاز، ثم قاموا بحرق المنزل والجثث بداخله.

لفتت إلى أن الأهالي حاولوا إطفاء الحريق وإخراج الجثث، لكنهم وجدوها قد تفحمت، مضيفة أن قتل ابنها وزوجها لم تكن العملية الأولى التى نفذتها الجماعات الإرهابية بالعريش ضد الأقباط.

في سياق متصل، ذكر سامح منصور، زوج ابنة سعد حكيم، خلال حواره بالبرنامج، أنه بعد مقتل والد زوجته، عرف أن تلك الجماعة الإرهابية تقوم بالبحث عنه لقتله أيضا، مضيفا أنه كان ينتظر الموت في كل لحظة، لكنه فكر في أن يأخذ أسرته وأسرتة زوجته والخروج من العريش.

أشار إلى أنه علم من جيرانه، بعد تركه لمنزله، أن الجماعات الإرهابية، قدموا إلى المنزل لقتله، لكنهم لم يجدوه، وناشد الدولة للوقوف أمام تلك الجماعات والتصدي لهم، مضيفا “شمال سيناء أصبح مرعب ومخيف”.