أديب: هذا أول سؤال للسيسي عند زيارته لأمريكا - E3lam.Com

قال الإعلامي عمرو أديب، إن السؤال الأول الذي سيوجه للرئيس عبد الفتاح السيسي عند زيارته لواشنطن؛ سيكون: “ماذا يحدث للمسيحيين في مصر”.

وأضاف “أديب” خلال برنامجه “كل يوم”، المذاع على فضائية “ON E” مساء أمس السبت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عليه الرد عليهم قائلا: “وماذا يحدث للمسلمين في أمريكا”.

وأكد أن الاستهداف بالعريش يطال الجميع سواء جيش أو شرطة أو مدنيين، مشددا على أن سيناء لم تكن آمنة، مؤكدا أن غضب الأقباط بسبب الأحداث التي تعرض لها المسيحيون في العريش وهروبهم للإسماعيلية؛ مفهوم ومبرر.

وأوضح أن هناك بعض العائلات المسيحية لا تستطيع الخروج من العريش، وعلى القوات المسلحة مساعدتهم في السفر، مشددا على أن البعض يستطيع الخروج لكنه يخشى على ممتلكاته حال سفره، وبالتالي على الجيش تأمين تلك الممتلكات.

وأكد أن الأوضاع سيئة بالفعل في سيناء، لكن الإرهاب موجود في عدة دول وضد الجميع، بدليل تفجير تنظيم داعش لمساجد في المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن الأقباط يقيمون في أماكن بالإسماعيلية مستواها أقل من منازلهم ولكن هذا طبيعي في ظل هروب العائلات للحصول على مكان آمن، مشددا على أن ذلك لا يستدعي أن يعلن أحد القيادات المسيحية أن أقباط العريش يقيمون في الشارع.