تفاصيل زواج المتعة في برنامج عمرو أديب - E3lam.Com

قال الشيخ صادق النابلسى، استاذ العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية، إن زواج المتعة علاقة شرعية 100% ، حاكمها وضابطها الشرع بعد قبول الطرفين، وتابع:” عندما يكون هناك إتفاق في علاقة حب وارتباط بين طرفين محكومة بالشرع تماماً مثل الزواج الدائم”.

وأضاف “النابلسى”، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم”، المذاع عبر فضائية “ON E”، وراديو نغم “FM”، أن عقائد الأمامية مكشوفة ويمكن للجميع الإطلاع عليها، مشيراً إلى أن زواج المتعة يختلف عن الزواج الدائم فى المدة الزمنية التى يحددها الطرفين سواء يوم أو أسبوع أو سنة أو أثنين، وتابع:” نعم أنا ممكن أن أتزوج ليوم ولكن ليس أى امرأة ..مثلاً أن تكون راشدة ولديها الاستقلالية المالية أو إنها مطلقة أو أرملة”.

واستطرد قائلاً:”لو تمعنا في جوهر هذه القضية، وفي مقاربة المذهب الشيعي، والأمامية بها سنجدها حل لكثير من الحالات الإجتماعية عندما نقاربها..وهذا الزواج لا يقلل من شأن الطرفين”.

ومن حيث سب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال “النابلسى”، إن 99% من المراجع الشيعية تُحرم سب الصحابة ولا يوجد فتوى من قبلهم تحرم تسمية أبناء الشيعة على أسماء الصحابة الكرام.