شاهد.. تفاصيل انضمام شاب مصري لداعش في ليبيا

كشف شاب يدعى “إبراهيم” من محافظة الجيزة، عن التحولات الفكرية التي حدثت له في حياته، بداية من انضمامه لتنظيم الإخوان، ثم اعتقاله لمدة سنة و3 أشهر بسبب انضمامه لتنظيم داعش الإرهابي.

أوضح “إبراهيم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج” كلام تاني” الذي يعرض على فضائية “دريم”، أنه بعد فض اعتصام رابعة العدوية بدأ يتابع أخبار الإخوان ويشاركهم في المسيرات، لكنه سرعان ما اكتشف كذبهم، ثم قام أحد الأشخاص الأمريكيين بمراسلته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وحدّثه عن تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا، وأقنعه أن الجهاد فرض عين ويجب علينا جميعًا النفير لأرض الجهاد.

تابع أن هذا الشخص أرسل له مقاطع فيديو لمحاضرات قيادات التنظيم، فأعجب به واعتنق أفكاره، ثم سافر إلى ليبيا وانضم للتنظيم، حتى اكتشف حقيقته وتمكن من الهروب والعودة للقاهرة.

من جانبه، قال أحد مشايخ سيناء أن تنظيم داعش وأنصار بيت المقدس وأحد رجال المخابرات التابعين لبعض الدول العربية يستهدفون الأقباط في العريش، لافتًا إلى أن الإرهاب في رفح والشيخ زويد انحسر بنسبة 90 %، لكن تخويف الأقباط الغرض منه إثارة البلبلة في الرأي العام.