سبب ارتداء مذيعة دريم الحجاب ليوم واحد

إيمان دياب

كشفت الإعلامية رشا نبيل، عن السبب الحقيقي وراء ارتداءها الحجاب خلال تقديمها حفل ختام مؤتمر الأزهر الشريف، منوهة بأنها تشرفت كثيرا بتقديم هذه الجلسة الختامية.

نرشح لك.. وجدي غنيم: الرسول كان مليونير

أوضحت “نبيل” في حلقة مساء الجمعة من برنامجها “كلام تاني” الذي يعرض على شاشة “دريم”، أنها بادرت بارتداء الحجاب في هذا الحفل فقط إحتراما للأعراف والتقاليد وتقديرا لقيمة الشخصيات المهمة التي تمثل هذا الحفل الختامي للمؤتمر، قائلة: “قررت الإلتزام بهذه الأعراف في مثل هذه الأمور وقمت بوضع غطاء على رأسي”.

ردت “نبيل” على من زعموا بأنها ارتدت الحجاب ظنا منهم بأنها أصبحت “محجبة”، وأن هناك من طلب منها ارتداء الحجاب لتقديم الحفل، قائلة: “هذا ليس حجابا هذا غطاء للرأس يتفق مع المعايير والأعراف والمبادئ التي تحكم هذه المؤسسات الدينية”، مُطالبة بعدم تحميل الأمور أكثر مما تستحق وأن نلتفت إلى النقطة الإيجابية في الأمر.

في نفس السياق، عبرت مقدمة البرنامج، عن سعادتها من هذه الدعوة لتقديم هذه الجلسة الختامية، منوه على أن هذا لم يحدث في السابق بأن تقوم امرأة بتقديم مثل هذه الجلسات في الأزهر الشريف، مشيرة إلى أن هذه رسالة شديدة الذكاء والأهمية من الأزهر على أن ليس هناك تميزا بين الرجل والمرأة وأن هناك معايير جديدة في مصر للمواطنة بين الرجل والمرأة لأنها هى الأساس، قائلة: “الرسالة أهم وأعمق بكتير من مسألة ارتداء الحجاب أو غطاء على رأسي”