نصائح "آخر النهار" عن "البداية من الصفر" - E3lam.Com

إعلام دوت أورج

استضاف برنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار” الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، في حلقة مساء الأحد المهندس وائل الفخراني المدير الإقليمي لـ”جوجل” في الشرق الأوسط سابقا، الذي عاد لتوه من دبي حيث كان يتابع بطولة دبي للتنس لوضع تقييم لنهائي البطولة.

استعاد الفخراني ذكرياته مع لعبة التنس، موضحا أنه سافر منذ فترة كبيرة وتذكر أنه رأى اللاعب العالمي “نادال” عندما كان ناشئا وحصل وقتها على بطولة العالم للناشئين، مضيفا أنه في اليوم التالي للفوز كان يتدرب بجهد كبير، مؤكدا أنه يعتقد أن البطولة تجعله “يبدأ من الصفر”.

في ذلك النطاق، قدم الفخراني عدة نصائح من خلال “آخر النهار” نستعرضها معكم في النقطات التالية:

1- مهما بلغ النجاح يمكن أن نأخذ “خبطة” تعود بنا إلى المربع صفر، وهنا يمكن تخطي هذه المرحلة عن طريق الاعتراف بما حدث قبل التفكير في حل المشكلة، و”الاعتراف بالسقوط”.

2- يجب إعادة استكشاف طاقتك مجددا، مضيفا : “أنا بعالج مشاكل كتير بإني أنام.. وعندي شبكة من العائلة والأصحاب عشان يفرفشوك”.

3- “استمع إلى معدتك” بهذا التعبير وصف الفخراني الشعور الداخلي للفرد، مؤكدا أن بعض القرارات تكون بـ”الورقة والقلم” والعقل صحيحة، لكن يبقى هناك شعور داخلي غير مستريح للقرار، وهو ما يجب أن يحسن بعض قراراتك.

4- إذا تعرضت لموقف صعب مثل الرفد من العمل يجب أن تؤمن بعدم حدوث أي مشكلة نتيجة ذلك طالما أنك قادرا على استعادة قوتك بعد ذلك.

5- حساب كل شيء بالأقام، موضحا ان اختيار الفرد لوظيفة ما يجب أن يخضع للحسابات الدقيقة بالإضافة إلى معرفة هوايات المتقدم للعمل، والبحث عن هواياته، كما قام بمعرفة هوايات بعض الحضور في استوديو “آخر النهار”، وقام على أساس هواياتهم بمعرفة القدرة على توظيفهم في المستقبل.