عمرو أديب في يوم المرأة: إحنا مجتمع ذكوري - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

قال الإعلامي عمرو أديب إن المجتمع المصري وجميع المجتمعات العربية، دائما تتحدث عن المرأة وعن حقوقها، لكن في واقع الأمر المرأة في المجتمعات العربية لا تأخذ حقوقها، مشيرا إلى أن المجتمع المصري والعربي، مجتمع ذكوري.

نوه “أديب” خلال حلقة مساء اليوم الأربعاء من برنامج “كل يوم” الذي يبث على قناة “ON E” وإذاعة “نغم اف إم”، بأن المرأة في المجتمعات العربية، تفكر دائما بشكل ذكوري، موضحا أنه حتى الأمهات والنساء في البيوت المصرية والعربية، دائما ما تتعامل مع أبنائها الذكور بشكل متحيز لهم، مختلف عن تعاملهم مع بناتهم الإناث.

كما لفت إلى أنه طبقا لإحصائيات مركز التعبئة والإحصاء في مصر، فإن عدد الذكور أعلى من الإناث، حيث يمثل الذكور نسبة 46% من التعداد السكاني، بينما تمثل الإناث 44%، كما أن متوسط عمر الزواج عند الإناث هو 24 عام وثلاثة شهور، وعند الذكور 30 عام وشهر.

ذكر عمرو أديب أيضا أن نسبة مشاركة المرأة المصرية في العمل هو 22%، وأن معدل البطالة للإناث في مصر هو 24%، وأن نسبة مشاركة المرأة في القطاع الحكومي في مصر هو 26 %، مشيرا إلى أن تلك النسب هي نسب ضعيفة وتشير إلى أن قطاع العمل في مصر معظمه من الرجال.