فيديو.. شفرات حادة داخل وجبات غذائية في مدرسة بالبحيرة

أحمد حسين صوان

قال النائب عصام الصافي، عضو مجلس النواب، إنه تلقى شكوى نهاية الشهر الماضي، من أحد أولياء الأمور، يخطره أن أربعة طلاب في مدرسة عمارة بالبحيرة، عثروا على شفرات حادة و”دبوس” داخل الوجبات الغذائية التي تمنحها المدرسة للطلاب، موضحًا أنه تواصل بمدير الإدارة التعليمية في المحافظة، للوقوف على ملابسات الحادث.

أضاف “الصافي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “مساء dmc” الذي يُبث عبر فضائية “dmc”، مساء اليوم السبت، أن الإدارة شكلت لجنة من وزارتي التموين والصحة، وتم تحرير محضرا لإثبات الحالة، بالإضافة إلى أخذ عينات لتحليلها، موضحًا أنه تقدم ببلاغ عاجل ضد وزير التربية والتعليم، بسبب الإهمال الذي تمارسه الوزارة.

من جانبه، أوضح محمد كامل صبري، وكيل وزارة التربية والتعليم في البحيرة، أن المحافظة تضم 18 إدارة تعليمية، وأكثر من 800 ألف طالب من رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، يحصلون على الوجبة الغذائية، مضيفًا أن ثلاث جهات تمد المحافظة بتلك الوجبات وهم المشروع الخدمي التابع لوزارة الزراعة، والبرنامج الغذائي العالمي والمسئولة عنه شركة حلو الشام، وهي التي توفر البسكوت، والقوات المُسلحة.

تابع “كامل” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، أن إدارة حوش عيسى، التابعة لها المدرسة، يوجد بها 204 ألف طالب، والشكوى جاءت من طالب واحد فقط، بوجود قطع سلك صغيرة ونص موس جديد، متسائلًا عن أسباب وجود ذلك مع باكو البسكوت الذي حصل عليه الطالب فقط.

أكد أنه شكّل لجنة من وزارتي الصحة والتعليم، للوقوف على حقيقة الأمر، وأخذت عينة من مخزن المدرسة، بمقدار 110 باكو بسكوت، من إجمالي 55 عبوة، مضيفًا أنه ظاهريًا البسكوت خالي من الشفرات، إلا أنه سوف يحصل على التقرير النهائي بعد يومين تقريبًا.