رسالة لميس الحديدي للجمهور

شروق مجدي

 طمأنت الإعلامية لميس الحديدي الجمهور على الحالة الصحية لزوجها الإعلامي عمرو أديب، مؤكدة أن حالته الصحية استقرت بصورة كبيرة، وأنه سيعود لتقديم حلقات برنامجه “كل يوم” في أقرب وقت.
 
اعتذرت “الحديدي” لجمهورها عن تخلفها عن تقديم برنامجها “هنا العاصمة” الذي يذاع على cbc، خلال الأيام السابقة، من خلال مقطع فيديو قصير بثته على الصفحة الرسمية للبرنامج على “فيسبوك”، مؤكدة أنها غير معتادة أن تبتعد عن الشاشة حتى لو كانت لأسباب قوية جدًا لكن واجباتها الزوجية حتمت عليها ذلك.
 
أكدت عودتها إلى تقديم حلقات برنامجها على الهواء مباشرة بداية من يوم السبت القادم، موجهة رسالة شكر لكل متابعيها الذين افتقدوا غيابها وقاموا بالاطمئنان عليها وعلى زوجها، مختصة بالشكر جمهور قناة cbc، الذيك أكدت أنهم دافعها الدائم للعمل.
 

ودعت “لميس” جماهيرها لمتابعة حلقة برنامج “هنا الشباب”، مؤكدة أن الحلقة مهمة جدًا وأن المنافسة ساخنة جدًا بين أربع مشاريع، مؤكدة أن الحكام لم يكونوا رحماء إطلاقًا بالشباب.

وكانت حلقة اليوم ااثلاثاء من هنا العاصمة برعاية إي جي بنك قد شهدت تقديم متسابقو “هنا الشباب” مقترحاتهم وأفكارهم أمام لجنة التحكيم.

وكان المشروع الأول مقدما من أحمد السيد و أحمد نزيه، وخاص بالعلوم داخل المدراس في القاهرة والدلتا.

ويدور المشروع حول تحويل العلوم لمواد تطبيقية يمارسها التلاميذ، ولكن كانت المشكلة الوحيدة بحسب لجنة التحكيم هي عدم قدرتهم على تقديم الخدمة للكثير من المدارس في نفس الوقت، خاصة وأن المتسابقين قالوا إنهم يستطيعون العمل مع 6 مدارس في آن واحد.

وكان المشروع الثاني مقدما من بيتر نبيل وكرليس طلعت وهو عبارة عن محاولة لخلق وعي ثقافي في الصعيد، وحمل المشروع اسم “روبابيكيا” حيث قدما 4 حفلات و5 ورش متخصصة على يد متدربين محترفين وتكوين شراكات مع مؤسسات ثقافية.

والمشروع يشبه ساقية الصاوي في الصعيد ولكن ببعض إضافات وناقشتهم اللجنة في العائد الاقتصادي الخاص بالمشروع لأنه غير واضح، بل يغلب عليه الطابع الفني وليس الاقتصادي.

وبالنسبة إلى المشروع الثالث، فقدمه أحمد أبو الحظ وهو مشروع شيزلونج من المحلة الكبرى، وعبارة عن حجز لعلاج للاكتئاب أون لاين عبر موقع الإنترنت، حيث يتم دفع المقابل للأطباء بوسائل دفع عديدة.

وأجرت لميس الحديدي تجربة عملية بالفعل وتحدثت مع طبيب نفسي ليوضح لها تاريخ العلاج “الاون لاين” وكيف سيتكون الجلسة ناجحة لو كانت عن بعد.

وقال أبو الحظ إن لديه 100 طبيب في العالم وكل منهم يحدد تسعيرته ويحصل الموقع على نسبة وإن الموقع يحصل على 9 آلاف دولار شهريا.

وكان المشروع الأخير، من ريم شريف وطارق حسني، وحمل اسم “يلا نصدر” وهو خاص بعمل سوق إلكتروني سهل للمصدرين المصريين لتسويق منتجاتهم.

وبعد عرض مقترحات المشاركين، اختار عضو لجنة التحكيم خالد إسماعيل مشروع “شيزلونج”، ليحصل على الأربعة نقاط الأولى، أما بالنسبة إلى نيفين الطاهري عضو اللجنة فاختارت مشروع “روبابيكيا”.

وكان الحسم من نصيب عضو اللجنة وائل الفخراني، الذي أيد “روبابيكيا وشيزلونج” سويا ولكنه أرجح كفته على شيزلونج، ليكون هو المشروع الثاني الفائز في مسابقة هنا الشباب.

وبهذا حصل “يلا نصدر” على المركز الرابع والأخير بالنسبة للجنة التحكيم بـ 3 نقاط، فيما فاز “شيزلونج” بالصدارة بعد 11 نقطة.

جدير بالذكر أن مسابقة هنا الشباب هي مسابقة تقيمها شبكة قنوات cbc، بالاشتراك مع إي جي بنك وتخصصها لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة حيث يتسابق كل ثلاثاء أربعة من أصحاب المشروعات الصغيرة أمام لجنة تحكيم والمشروع الذي يحصل على أعلى درجة تقييم يتم تصعيده إلى حلقة تصفيات نهاية الشهر وفي حلقة نهاية الشهر يتنافس أصحاب المشروعات الثلاث الذين تم تصعيدهم على مدار الشهر والمشروع الفائز يقدم له إي جي بنك جائزة مالية قدرها مائة ألف جنيه خالصة الضرائب.

تستمر المسابقة على شاشة cbc لمدة ثلاثة أشهر ويقدم إي جي بنك للمشروعات الثلاث الأقوى على مدار المسابقة قروض بإجمالي مليون جنيه بدون فائدة لأول سنة حسب شروط البنك.