تامر أمين يطلق مُبادرة لـ"التكافل الإجباري" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي تامر أمين، إن أي مسئول في مصر يسعى دائمًا لإرضاء الشخص الذي يتقلد منصب أعلى منه، بهدف الحفاظ على وظيفته أو الحصول على ترقية، موضحًا أنه في حال سعي المسئول لإرضاء المواطنين؛ سوف تشهد الأوضاع تطورًا كبيرًا.

أوضح “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم الأربعاء، أن الدولة تتغنى كثيرًا بمصطلح “العدل” لكنه ليس مُتحققًا في مصر بالشكل المطلوب، حيث أن المواطن لا يحصل على حقوقه كاملة فضلًا عن التباطؤ في الإجراءات، مُشيرًا إلى أن ذلك يرجع إلى الروتين في العمل، والتباطؤ في التقاضي، واصفًا ذلك بالظلم الكامل.

تابع أن الإنسان الذي يتمتع بدرجة عالية من الكفاءة والمهنية، يُعاني دائمًا من الإهمال والظلم، بالإضافة إلى المرأة أيضًا، موضحًا أن المسئول يهتم جيدًا بالاطلاع على خانتي الجنس والديانة، قبل تعيين شخص ما، لافتًا إلى أن الفقراء لم يحصلوا على حقوقهم منذ وقت الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

في سياق متصل، أطلق تامر أمين، مُبادرة مُتعلقة بتحقيق العدالة الاجتماعية، وذلك من خلال التكافل الإجباري، موضحًا أن الأديان السماوية تحث على التكافل سواء بالتبرع والصدقة والزكاة، قائلًا: “لو التكافل مش بالتطوع يبقي بالإجبار”.

كما تمنى أن يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهوريًا، بإعفاء أصحاب شريحة الكهرباء التي تصل إلى 50 جنيهًا، وإسنادها إلى الأشخاص الذين تصل فواتيرهم إلى ثلاثة آلاف جنيهًا، مشيرًا إلى أن الحكومة تواجه صعوبات في بناء وحدات سكنية لأصحاب محدودي الدخل بسبب ارتفاع أسعار الأراضي ومواد البناء.

وطالب تامر أمين، بضرورة سداد مائة ألف جنيه كحد أدني، من قبل الشخص الذي يشتري فيلا يصل سعرها إلى ثلاثة مليون جنيه، وذلك لبناء شقة لشخص غير قادر، موضحًا أن الهدف من ذلك هو تحقيق السلام الاجتماعي، ومواجهة الحقد والحسد والسرقة، ومنع انطلاق “ثورة جياع”.