اكتمال النصاب القانوني لـ"عمومية الصحفيين" - E3lam.Com

اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وتم البدء في فعاليات الاجتماع لمناقشة الموازنة، والتصويت بعد قليل، حيث سجل 2150 عضوا من المشتغلين بالنقابة أسماءهم.

ومن المقرر أن تبدأ الجمعية العمومية أعمالها بعد قليل، ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العادى للجمعية العمومية، عرض تقرير مجلس النقابة من الفترة مارس 2016 وحتى فبراير 2017م، وميزانية النقابة.

كانت قد قررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين، ظهر اليوم، مد فترة التسجيل، لأعضاء الجمعية العمومية، حتى الساعة الواحدة ظهرًا، ثم للثانية ظهرًا، لعدم اكتمال النصاب القانونى أيضًا.

وقد بدأ في تمام العاشرة من صباح الْيَوْمَ، التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة والنقيب، حيث يتنافس على مقعد النقيب سبعة مرشحين، في مقدمتهم النقيب المنتهية ولايته يحيى قلاش ومدير تحرير الأهرام عبد المحسن سلامة، في حين ينافس على عضوية المجلس 70 صحفياً.

وتوافدت أعداد من أعضاء الجمعية العمومية على مقر النقابة، للتسجيل في الجمعية العمومية لانتخابات التجديد النصفي، بعد فتح باب التسجيل في الكشوف، حيث يُشترط لانعقاد الجمعية العمومية للنقابة حضور 25٪‏ من أعضاء الجمعية، أي نحو 2150 صحفياً وصحفية، بعد تأجيلها في المرة الماضية -3 مارس- لعدم اكتمال النصاب القانوني.