شاهد.. أحمد شيبة لداعية سلفي : ما بلاش اللون ده معانا

إيمان عزت

شارك المطرب الشعبي أحمد شيبة، الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، في تقديم فقرة جديدة تضمنها برنامج “آخر النهار”، وهى فقرة “7 فوق و7 تحت”، التي يُعرض فيها صورة لشخصية عامة ويصفها شيبة بأغنية.

احتلت الدكتور غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، رقم 1 من السبعة فوق، خلال حلقة اليوم الجمعة، من برنامج “آخر النهار” المُذاع على قناة “النهار وان”، لجهودها في ملف المسيحيين المهجريين من العريش إلى الإسماعيلية، واستطاعتها توفير 48 وحدة سكنية مُجهزة في مدينة المستقبل بالإسماعيلية، حيث قام شيبة بدوره بتوجيه أغنية “برافو عليك” ليحييها على مجهودها.

بينما جاء السيد سامح عبد الحميد، الداعية السلفي، في مقدمة “7 تحت”، بسبب تطرفه وإرهابه، على حد وصف الدسوقي، حيث أن عبد الحميد قال:”إن الإسلام في وجهة نظري، أن يكون التوقيت المصري تابع لتوقيت مكة المكرمة، وأن التعامل لابد أن يكون على أساس الشهور العربية، مع تعريب كل العلوم لتقوية الإسلام”، وجه له شيبة أغنية” مابلاش اللون دا معانا” للفنان أحمد عدوية.

غنى شيبة أغنية “أه لو لعبت يازهر واتبدلت الأسعار”، للدكتور علي مصلحي، وزير التموين، الذي انضم لقائمة “7 فوق”، وغنى للمواقع الصحفية التي تنشر أخبارا غير حقيقة: “نروح لهناك يقولولنا هنا.. نيجي هنا يقولولنا هناك”.

وفي نفس السياق عُرضت صورة للسيد الصافي المهدي، مدير مدرسة العنتراوي في الحامول، وهو يمسك “مقشة” ويقوم بتنظيف فناء المدرسة، فوجه له شيبة بدوره أغنية “أما براوة” للفنانة نجاة.

أما آخر شخصية في “7 تحت”، كان أحمد الشناوي، حارس مرمى نادي الزمالك، لتهربه من مباراة الزمالك الإفريقية، دون الاعتذار أو ذكر أسباب محددة، واكتفى باتصال والده بإدارة النادي وإبلاغهم أنه مصاب، فوجه له شيبة أغنية “طار في الهوا شاشي وانت متدراشي”.