مُعلمة لطالبة: "يا رب تبقي عمياء"

أحمد حسين صوان

عرض الإعلامي معتز الدمرداش، خلال برنامجه “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم السبت، فيديو مصورًا، تظهر فيه طالبة تُدعى “ندى”، تروي تفاصيل الواقعة التي جمعتها مع مُعلمة اللغة الإنجليزية في مدرستها “خالد بن الوليد” بمحافظة دمياط.

قالت “ندى”، إن المُعلمة طالبت بكتابة بعض الكلمات على السبورة، في حين أن زميلها كان ينظفها، حتى سألتها عن أسباب عدم الكتابة، فأجابتها بقولها: “مش شايفة”، حتى دعت عليها المعلمة بأن تصبح كفيفة، بقولها: “روحي إلهي يا شيخة تبقى عاميا أكتر ما إنتي عاميا”، حيث إنها ترتدي نظارة، بسبب ضعف النظر.

أضافت أنها طلبت من المُعلمة ملء زجاجة المياه الخاصة بها، إلا أنها دفعتها للخلف، موضحة أنها توجهت إلى مكان بعيد وانهارت في البكاء، حتى ظلت “آمال” مُعلمة اللغة العربية، تبحث عنها بواسطة زملائها، حتى وجدوها في فناء المدرسة، وقامت باحتضانها ومحاولة تطييب خاطرها.

في سياق متصل، أوضحت “رضا” والدة الطفلة ندى، إن ابنتها تمر بظروف صحية خاصة، منذ طفولتها، والأطباء أصدروا تقريرًا طبيًا لحالتها، وأطلعوها على إمكانية الانضمام إلى مدرسة عادية، توفر نظام “الدمج” التابع لمنظمة “اليونسكو”، بالإضافة إلى توفير الامتحانات بشكل شفهي وليس تحريري.

تابعت والدة الطفلة، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، أنها تقدمت ببلاغ ضد المُعلمة، في قسم الشرطة التابعة له، وطالبت فيه بتطبيق نظام “الدمج” وعدم مُعايرة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمييزهم عن الآخرين، مُشيرة إلى أن ابنتها امتنعت عن الذهاب للمدرسة، مُهددة بالهروب، في حال الذهاب إليها رغمًا عنها.