شاهد.. الإهمال يصيب مبنى تاريخيًا بوسط البلد

شروق مجدي

كشف الإعلامي رامي رضوان، عن عدد من المباني التاريخية الموجودة في منطقة وسط البلد، مشيرًا إلى الإهمال الكبير الذي تعرّضت له إحداها، وهي عمارة “تيرنج” والتي تقع في منطقة العتبة.

أوضح “رضوان” خلال حلقة اليوم من برنامج “8 الصبح” الذي يعرض على قناة DMC، أنه يوجد تحفة معمارية في أعلى هذه العمارة، عبارة عن كرة يحملها أربع تماثيل تشبه الملائكة، يقال أنه لا يوجد مثل تلك التماثيل سوى 3 نسخ في العالم، لافتًا إلى أن من شيدها هو معماري نمساوي يدعى “أوسكار هورييت” في الفترة بين 1913 و 1915.

من جانبه، قال أحمد توفيق عامل المصعد بتلك العمارة، من خلال تقرير للبرنامج إن العمارة بيعت عام 1951 بمبلغ 80 ألف جنيه، وصاحبها يدعى فيكتور ترينج، بينما أشارت إيمان إمام، إحدى سكان العقار، أن تلك العمارة كان يسكنها اليهود وقت وجودهم في مصر، ولما انسحب اليهود من مصر، تم بيع كل المكاتب، وسكنها المصريين، وكانت عبارة عن عقار تجاري به عديد من المكاتب والمصانع.

وعلق “رضوان” على وضع العمارة الحالي، على الحالة التي وصل لها العقار بسبب الإهمال، أنها خسارة كبيرة، مشيرًا إلى أنه بعرضه ذلك التقرير يريد فقط أن يلفت نظر المسئولين إلى ذلك المكان، لتصنع بذلك العقار ما فعلته بعقارات وسط البلد من ترميم وتطوير جعلتها مثل شوارع أوروبا.