ماذا طلبت زوجة شهيد المفاوضات مع إسرائيل من السيسي؟ - E3lam.Com

شروق مجدي

قالت ماجدة كامل، أرملة الرائد محمد كامل الحويج، ضابط المخابرات الحربية، إن زوجها استشهد على مائدة المفاوضات مع إسرائيل لعودة طابا، على إثر أزمة قلبية استغرقت 14 ثانية.

أضافت “كامل” خلال حوارها ببرنامج “صباحك مصري” الذي يعرض على قناة MBC مصر وتقدمه الإعلامية سهام صالح، أنها علمت بخبر وفاة زوجها من التليفزيون عندما شاهدت خبر عودة لجنة المفاوضات لمصر بعد قطعها على إثر وفاة زوجها، مؤكدة أن صدمتها تضاعفت بسبب عدم علمها بسفره إلى اسرائيل.

أشارت إلى أن المخابرات الإسرائيلية نعته كضابط قاموا بتقديم العديد من الشكاوى لرؤسائه كثيرًا بسبب شدة حبه لوطنه، موضحةً أنه أقيم له جنازتين، جنازة عسكرية ثم جنازة شعبية في بلده.

في نفس السياق، طالبت أرملة الرائد محمد كامل الحويج، الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريمه مثله مثل باقي الأبطال الذين شاركوا في تلك المفاوضات كنبيل العربي ومفيد شهاب، مشيرة إلى أن هناك مدرسة سميت باسمه بناءًا على طلب الأسرة، مؤكدة أن أي زوجة أو أم شهيد يجب أن تفخر به لأن استشهاده سيظل وسامًا على صدورهم.

كما أوضحت أن زوجها كان شديد الحب للوطن بصورة غير معقولة، فعندما انتقلوا إلى شرم الشيخ في فترة عمليات السلام، كان يمنعهم من فتح “الحنفيات” لأن مصر وقعت في ذلك الوقت لاتفاقية تحصل وفقها على المياه لتلك المنطقة من إسرائيل وتدفع ثمنها بالدولار، فكان يحافظ على الأموال المصرية، مؤكدة أن حلمه الذي لم يحققه هو أن يرفع علم مصر على أراضي طابا بعد استرجاعها، لكن الله كرمه بالاشتراك في مفاوضات استعادتها.