دخول وزير تعليم سابق المستشفى بسبب "طلاب الثانوية"

وليد أبو عميرة

انتقد الإعلامي تامر أمين أحوال التعليم الحكومي في مصر، قائلًا إن المدارس الحكومية حالها لا يسر على الإطلاق، مشيرًا لامتناع كثير من المصريين غير القادرين عن إدخال أبنائهم فيها لتدنى مستواها التعليمي، بالرغم من أن النسبة الأكبر من المصريين يتلقون تعليمهم فيها لمجانيتها.

ذكر “أمين” خلال حلقة مساء اليوم الجمعة من برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث على قناة “الحياة “، قصة لزيارة وزير تعليم سابق خلال السنوات القليلة الماضية، لإحدى مدارس الثانوية العامة، واكتشافه أن طلاب أحد فصول الصف الثاني الثانوي، لا يجيدون القراءة والكتابة.

لفت إلى أن ذلك الوزير تعجب وقتها مما رآه من تدني مستوى التعليم الحكومي، متسائلًا كيف لطالب يتبقى له عام واحد في التعليم المدرسي، ويدخل الجامعة ولا يدرك كيف يكتب اسمه، منوها بأن ذلك الوزير أصيب وقتها بصدمة عصبية ودخل المستشفى، وعندما خرج أبتكر نظام جديد اسماه “القرائية” لتعليم الطلاب القراءة والكتابة.

ذكر مقدم “الحياة اليوم” أن أولئك الطلاب الذين لا يعرفون كتابة أسمائهم، هم نفسهم الذين سيدخلون الجامعات ويتخرجون منها ويشغلون الوظائف والمناصب في مصر، فهم المنوط بهم بناء الوطن، مستنكرًا تعليم بعض الأسر لأبنائهم خارج مصر وعدم عودتهم مرة أخرى، مطالبًا بحل حتى يعود هؤلاء الطلاب بعد انتهاء تعليمهم إلى بلدهم، حتى يخدموها ويساعدوها على التقدم.