فيديو.. السيسي لـ ترامب : لقد راهنت عليك

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقاءه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش زيارته للبيت الأبيض اليوم الاثنين، إن الرئيس المصري قدم أداءً رائعا بالرغم من الظروف الصعبة.
 
أشاد ترامب بمواقف السيسي في مواجهة الإرهاب، ووعد بأن تكون هناك صداقة لوقت طويل مع مصر، كما أشار إلى نية أمريكا تقديم دعما عسكريا غير مسبوق للقاهرة، خلال الفترة القادمة.
 
بينما رحب السيسي بدعوة ترامب له، لزيارة واشنطن، موضحا أنها أول زيارة رسمية له إلى الولايات المتحدة بعد توليه الرئاسة في مصر، كما أنها أول زيارة من نوعها لرئيس مصري إلى الولايات المتحدة منذ 8 سنوات.
 
أشاد السيسي بشخصية ترامب “المتفردة” -على حد وصفه- مضيفا: “عندما قابلتك في سبتمبر الماضي.. راهنت عليك.. وإعجابي الشديد بشخصية الرئيس المتفردة خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب”.
 
أكد أن الإرهاب “فكر شيطاني” يقتل الأبرياء ويدمر الشعوب، ويروع الآمنين، مضيفا: “بكل قوة وبكل وضوح ستجدني أنا ومصر بجانبك في تنفيذ هذه الاستراتيجية لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه”.
 

أشار السيسي إلى أهمية حل القضية الفلسطينية التي وصفها بـ”قضية القرن” كما وصف حل القضية بـ”صفقة القرن”، حيث قال: “سنقف بشدة بجانب الحلول التي ستطرح لحل قضية القرن في صفقة القرن اللي أنا متأكد أن الرئيس الأمريكي سيتمكن من إنجازها”، فرد ترامب قائلا: “بالتأكيد سنفعلها”.

نرشح لك:

عرض “أبو الغيط” والرقص بالعصا للجالية المصرية أمام البيت الأبيض