فيديو.. ملهى في تونس يمزج الأذان بالموسيقى

أحمد حسين صوان

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامجه “العاشرة مساءً” الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم الإثنين، فيديو من داخل ملهى ليلي في تونس، حيث قام مجموعة من الشباب بتشغيل صوت الأذان على مقطوعة موسيقية.

علق وائل الإبراشي، على تلك الواقعة، بأن هؤلاء الشباب يسعون إلى إثارة الفتن واستفزاز مشاعر المسلمين، موضحًا أن الجهات الأمنية في تونس بدأت التحقيق في ذلك الحادث على الفور، والبحث عن الجناة، مؤكدًا أن ذلك السلوك غير مقبول ولا يمكن الصمت إتجاهه.

أوضح أن حماية الآذان ومشاعر أصحاب الأديان السماوية، ليست قضية محلية لدى الشعب التونسي فحسب، لكنها تهم العديد من شعوب العالم، مُطالبًا بسرعة القبض على هؤلاء الشباب، وضرورة محاسبتهم وفقًا للقانون.

في سياق آخر، أشار “الإبراشي” إلى واقعة أميرة جرجس خليل، وإدعاءات بعض أهالي قرية “العديسات” في محافظة الأقصر، بإشهار إسلامها، قائلًا إن الإسلام لن يكسب بدخولها الإسلام، حيث إن ذلك الأمر يرجع إلى قناعة الشخص فقط، لافتًا إلى الاشتباكات التي نشبت على خلفية تلك الشائعات، قائلًا: “اللي عاوز يشتكي يلجأ إلى القانون”.

تابع أن بعض أعضاء مجلس النواب في الأقصر، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، تدخلوا للسيطرة على الوضع الأمني في القرية، ونجحوا في عقد جلسات عرفية وإعلان الصلح بين الأهالي، مُشيرًا إلى مناشدته لأصحاب صوات الحكمة، لضرورة الانتصار على تلك الشائعات والحفاظ على الوضع الأمني.