عمرو أديب يطالب بقانون لصيانة وتطوير المباني القديمة - E3lam.Com

إسلام وهبان

أبدى الإعلامي عمرو أديب تعجبه من قرار مجلس النواب اليوم الإثنين، بعدم مناقشة تعديل قانون “الإيجار القديم”، وذلك لما قد يسببه من ارتباك في الشارع المصري، مضيفا “هو خبر حلو ووحش في نفس الوقت”.

تساءل “أديب” خلال حلقة الاثنين ببرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، عن سبب عدم مناقشة تلك التعديلات، ومصير العمارات والشقق القديمة، وعن سبل ترميمها وصيانتها منعا لانهيارها، وهل هناك خطوات لتوفير خدمات لتلك المباني المتهالكة المنتشرة بمصر؟.

طالب مقدم “كل يوم”، البرلمان بضرورة مناقشة أو تقديم قانون يخص تطوير وصيانة تلك المباني القديمة، طالما لا يوجد نية لديهم لتعديل قانون الإيجار القديم، خوفا على المواطن المصري، وتحميله لمصاريف إضافية، مشيرا إلى أن كثير من القضايا ستتحول إلى قنابل موقوتة إذا ما تم تجاهلها خوفا من رد فعل الشارع.

كان البرلمان قد أسدل الستار على مشروع تعديل قانون الإيجار القديم، والذى أثار جدلا واسعا خلال الفترة الماضية منذ طرح المشروع فى المجلس على يد النائبين معتز محمود وإسماعيل نصر الدين، ويشمل إنهاء عقود الإيجار القديم عبر جدول زمني مدته عشرة سنوات.

وأعلن النائب معتز محمود صاحب المشروع، أن القانون لن يناقش فى هذه الفترة لعدة أسباب، أهمها على الإطلاق حالة الارتباك التى سببها فى الشارع المصري.