تفاصيل اجتماع السيسي وترامب حول "معضلة القرن" - E3lam.Com

إيمان دياب

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن جدول الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الثلاثاء بواشنطن كان حافلا باللقاءات الهامة حيث بدأ بلقائه مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لتنسيق العلاقات بين البلدين وأنهما تبادلا وجهات النظر فيما يتعلق بالطرح العربي للقضية الفلسطينية.

أكدت “الحديدي” خلال حلقة مساء اليوم، الثلاثاء، التي قدمتها من واشنطن، من برنامج “هنا العاصمة” الذي يبث عبر فضائية cbc، أن جميع الأروقة الامريكية تتحدث عن اهتمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإيجاد حلا للقضية الفلسطينية، واصفا هذه القضية بأنها قضية ومعضلة القرن.

وفي نفس السياق، أضافت “الحديدي” أن هناك مؤتمر للسلام يعيد المفاوضات مرة اخرى بين الفلسطنيين والإسرائليين، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر جاء دعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعا إليه كلا من مصر والأردن وعدد من دول الخليج العربي في مقدمتها دولة الامارات والمملكة العربية السعودية، مؤكدة على أن هذا المؤتمر هو محور الحديث بين الرئيس دونالد ترامب والرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جانبها، أشارت إلى ان مصر مستعدة لرعاية عملية السلام، معلنة هذا اليوم مع الإدارة الأمريكية، ولكن بقواعد واضحة تخص حل الدولتين ووقف الاستيطان ومراعاة حقوق الدولة الفلسطينية والأخذ بالقواعد المتفق عليها عربيا.