رشا نبيل عن قاضي محاكمة "طفلة البامبرز": معنى كلامه إيه؟ - E3lam.Com

أحمد حسين صوان
 
قالت الإعلامية رشا نبيل، إن حديث المستشار مختار شلبي، رئيس الدائرة الحادية عشر، والمسئول عن محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة “جنى” المعروفة إعلاميًا بـ”طفلة البامبرز”، آثار جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي طرح تساؤلات عديدة المتعلقة بشأنه.
 
أكدت “نبيل” خلال برنامجها “كلام تاني” الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم الخميس، أنها تحترم بشدة القضاء المصري، لكن حديث القاضي يُثير الجدل، متسائلة بقولها: “هل الأخير كان يرغب في طمأنة المتهم، في محاولة منه لاستدراجه، وكشف تفاصيل الواقعة بشكل واضح أم الحديث له مقصد آخر؟”، موضحة أن القاضي مهمته هو تحقيق العدل بين الناس، قائلة: “الكلام اللي قاله معناه إيه؟”.
 
من جانبه أعرب طارق العوضي، محامي “طفلة البامبرز”، عن سعادته البالغة من حوار القاضي مع المتهم، واصفًا ذلك بـ”الطبيعي”، موضحًا أن الغالبية العظمى من المواطنين، وبعض المحاميين، وأسرة الطفلة، اعتقدوا أن القاضي أخطأ في حديثه، لأنهم لا يدركون طبيعة سير الأمور، ولم يشاهدوا محاكمات جنائية من قبل.
 
أضاف “العوضي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل، أن مئات المحاميين كانوا داخل المحكمة، الأمر الذي قد يُصيب المتهم بالتوتر والخوف، ويكون لديه رغبة في الإنكار المعنوي، موضحًا أن القاضي كان يرغب في طمأنة المتهم واستدراجه في الكلام، كما أنه أصدر قرارًا بأن التطاول على الجاني سوف يتُخذ ضده إجراء على الفور، مؤكدًا أن القاضي يُطبق القانون بشكل سليم وليس لديه مصالح مع أي طرف من القضية.
 
أوضح أنه في حال تأثر قاضي ما بالقضية التي يحكم فيها، سيكون خالف قواعد مهنته، موضحًا أن أداء قاضي محاكمة “طفلة البامبرز” كان حقيقيًا دون شك، مُشيرًا إلى أن الأخير سبق له إصدار حكم بالإعدام على عشرة أشخاص بعد اختطاف فتاة في إحدى المحافظات.