لماذا يكرر أسامة كمال جملة "حتى لا ننسى" منذ 25 عاما؟ - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

قال الإعلامي أسامة كمال إن من الغريب أن جملة “حتى لاننسى” يكررها دائما الإسرائيليون، رغم أنه ينبغي علينا نحن المصريين أن نقول هذه الجملة باستمرار، لافتا إلى أنه دائما ما يكرر هذه الجملة في كل المحافل التي يحضرها منذ 25 عام، مؤكدا أنه لابد أن نكرر دائما جملتي “حتي لا ننسى” و”يجب ألا ننسى”.

أوضح “كمال” خلال حلقة مساء اليوم الجمعة من برنامج “مساء dmc”، الذي يبث على قناة “dmc” أنه يذكر هاتين الجملتين اليوم، لأن غدا هو الذكرى ال 47 لمجزرة ” مدرسة بحر البقر” التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية يوم الثامن من مارس عام 1970.

أشار إلى أن صباح ذلك اليوم قامت خمس طائرات إسرائيلية من طراز “فانتوم” بقصف مدرسة بحر البقر الابتدائية بمحافظة الشرقية، وتسببت يومها في استشهاد ثلاثين طفلا مصريا وإصابة أكثر من 50 أخرين، منوها بأن إسرائيل أرادت من عملية قتل هؤلاء الأطفال وقتها، أن تضغط على مصر حتى توقف حرب الاستنزاف التي كانت تشنها ضد القوات الإسرائيلية.

على صعيد آخر ذكر أسامة كمال أن مصر والوطن العربي يحتفلان اليوم، بـ”يوم اليتيم”، منوها بأنه غير قادر على الحديث عن الاحتفال بيوم اليتيم في مصر، بعد كل العناوين الصادمة التي كانت تنشر في الفترة الماضية عن أحوال دور الأيتام في مصر، مشيرا إلى أنه تم كشف كثير من الجرائم والانتهاكات داخل العديد من دور الأيتام، خلال الأشهر القليلة الماضية.