أديب عن وصول الدعم لمستحقيه: لما تطلعي "قُصة" - E3lam.Com

 
قال الإعلامي عمرو أديب إن الأسعار ارتفعت خلال اليومين الماضيين بسبب ارتفاع الدولار، مضيفا: “هنعيش ازاي؟”، مؤكدا أنه لا يتحدث عن الأسر المعتمدة على المواد التموينية، ولكنه يتحدث عن الأفراد الذين يعيشون خارج منظومة الدعم.
 
أضاف أديب خلال حلقة السبت من برنامج “كل يوم” المذاع على قناة ON E، : “الحكومة مسئولة عن فئة معينة .. وكل شوية بتتكلم عن الدعم اللي لازم يوصل لمستحقيه.. وده هيحصل لما تطلعلي قُصة”.
 
تعجب من تضارب سعر الدولار الذي أعلن البنك المركزي عن ثباته على سعر 18 جنيها، بينما تظل أسعار السلع في الارتفاع، وتابع: “هو البلطي والمزارع السمكية اللي عندنا ليها علاقة بالدولار؟ دي أشياء ليس لها علاقة بعلم الاقتصاد ولكن بحدوثها نحن ندمر السوق المصرية”.



استعرض أديب بعض السلع التي ارتفع سعرها قائلا: “الفول دلوقتي بكام؟ والأرنب بكام؟”، مؤكدا أن سعر العدس أصبح “مزعج” بسبب الارتفاع الكبير، مؤكدا أنه لا يخاطب الحكومة في هذا الشأن.
 
تابع: “هي الناس هتجيب فلوس منين؟ أومال في رمضان هتبقى الأسعار إيه؟”، مؤكدا أهمية إيجاد ممثلين عن بعض فئات الشعب أمام الغرف التجارية لمعرفة أسباب ارتفاع الأسعار، وعلق على فكرة “التسعيرة الجبرية” قائلا: “إحنا مش بنتكلم عن تسعيرة جبرية لأن الحكومة متقدرش تقرب لحد”.