علي جمعة: لن نتقبل عزاء الشهداء إلا بعد أخذ الثأر

علّق الشيخ علي جمعة مفتي الجمهوية السابق، على التفجيرات الإرهابية التي شهدتها كنيستي طنطا والإسكندرية، صباح اليوم الأحد، مؤكدًا أن من يقومون بهذا الأفعال الإرهابية “ذئاب منفردة”، لا يُلام الأمن على أفعالهم.

أضاف “جمعة” في حواره على قناة “cbc”، مساء اليوم، الأحد، أن هناك أغراضًا دنيئة لمثل هذه الأحداث الدامية، مشيرًا إلى أننا في حالة يرثى لها من الهجمات الإرهابية، لدرجة أن الشباب يتم التغرير بهم لتنفيذ هجمات انتحارية بهدف إرضاء الله، وهو منهم براء.

تابع “جمعة” تعليقه قائلاً “أنا لا أتقبل العزاء في من ماتوا إلا بعد أن ننتقم منهم.. إحنا صعادية لازم ناخد تارنا الأول.. وزي ما الرئيس عمل في التفجير اللي فات وأعلن تاني يوم، ينفذ ده النهاردة”.

يُذكر أنه قد تعرضت كنيسة مارجرجس بأبي النجا، في شارع علي مبارك في طنطا بمحافظة الغربية، صباح اليوم الأحد، لانفجار إرهابي، أوقع ما يزيد عن 75 مصابًا، و22 شهيدًا إلى الآن، تلاه انفجار إرهابي آخر استهدف الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، وتسبب في وقوع 6 شهداء، و22 مصابًا إلى الآن، وهي الكنيسة التي يشارك فيها البابا تواضرس، بدء أسبوع الآلام، اليوم في “أحد السعف”.

https://www.facebook.com/extranewtv/videos/1042843832483204/