ليس شهيدًا.. لماذا انتشرت صورة هذا الطفل على "السوشيال ميديا"؟ - E3lam.Com

منذ صباح اليوم، الأحد، انتشرت الكثير من صور شهداء وضحايا التفجيرات الإرهابية التي شهدتها البلاد، سواء انفجار كنيسة مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية، أو انفجار الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك المواقع الإخبارية المختلفة.

أبرز الصور التي انتشرت كانت لطفل صغير يحتفل بـ”أحد السعف” داخل الكنيسة، حيث تداول المستخدمون صورته تلك مرفقة بأنباء عن استشهاده نتيجة التفجير الإرهابي، لكن والدة الطفل ردت على ما كل ما أثير من أنباء حول طفلها.

نشرت والدة الطفل عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، توضيحًا لما حدث، كاتبةً “من فضلكم..صفحات كتير مشيرة صورة ابني على إنه شهيد.. أنا أتمنى بس إحنا لسه ما نستاهلش نبقا من الشهدا ياريت تعملوا شير وتكذبوا الخبر ده لأنه مش صحيح”.

يُذكر أنه كانت قد تعرضت كنيسة مارجرجس بأبي النجا، في شارع علي مبارك في طنطا بمحافظة الغربية، صباح اليوم الأحد، لانفجار إرهابي، أوقع ما يزيد عن 75 مصابًا، و22 شهيدًا إلى الآن.

تلاه انفجارًا إرهابيًا آخر استهدف الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، تسبب في وقوع 6 شهداء، و22 مصابًا إلى الآن، وهي الكنيسة التي يشارك فيها البابا تواضرس، بدء أسبوع الآلام، اليوم في “أحد السعف”.