محمد صبحي يبكي ويوجه رسالة للسيسي

وجه الفنان محمد صبحى رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي إثر الحادث الإرهابي الغاشم في كنيستي مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية والذي راح ضحيته 44 شهيدا و104 مصابا قال فيها: “سيادة الرئيس لقد نجحت بمجهود فردي في فرض قوة مصر ووجودها في العالم بعد قطيعة دامت فترة طويلة، ولكن ما أرجوه من سيادتك أن تعلن في الأمم المتحدة أسماء أعداء مصر الحقيقيين، دويلة قطر وتركيا وإسرائيل، فإذا لم نتحدث عن أعداء مصر الحقيقيين يصبح هناك خطأ، فليس من العدل أن أكرم أعدائي”.

واستطرد “صبحي” فى مداخلته الهاتفية لبرنامج “آخر النهار” مع الإعلامي خيري رمضان، أنه يجب على البرلمان أن يفهم الأولويات وأن يصدر القوانين الهامة لهذه المرحلة كقانون الإرهاب، فأغلب القوانين معيبة وهناك أزمة أخلاق حقيقية، هناك إرهاب فيى اغتصاب الأطفال وذوي القدرات الخاصة وخطف الأطفال والتجارة بهم.

واستكمل: “هناك خونة وكارهون لمصر، نعم نتناقش معهم ونتحاور لكنهم بالفعل كارهون لمصر.. سيادة الرئيس أنت تطبق حقوق الإنسان على خونة وكلاب لا يستحقون”، وأشار صبحى باكيا: “الكلام التقليدي للعزاء لم يعد كافيا ومن الخطأ توجيه اللوم كله للداخلية، وأضاف أين البرلمان؟ وهل دوره تلقي العزاء فقط؟ كفانا عزاء فكل نائب همه أن يقدم مشروع لإصدار قانون كفانا قوانين مضحكة يضر بها الشعب والدولة والحكومة”.

وقال صبحي: “إحنا ماشيين لكن الشباب يدمر بأفكار مسمومة، نحتاج قوة لإعادة الأخلاق وتجديد الخطاب الديني، سيادة الرئيس أنت تبني بيوتا للعشوائيات وهم مستعدين للتدمير فأنت تعطيه شقة لكن لم تستطع تغيير أفكاره، فالآن حان دور المواجهة لحقن دماء الإنسان وهذه المواجهة تحتاج إلى متخصصين وأن تعرف كل جهة دورها ومتى تنفذه على أرض الواقع”.

يبث برنامج “آخر النهار” على فضائية “النهار” يوميا في الثامنة مساءً، ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان وخالد صلاح ومحمد الدسوقي رشدي وجابر القرموطي.