أمين: السيسي لا يتعامل مع الكنيسة بـ"الشوكة والسكينة"

شروق مجدي

قال الإعلامي تامر أمين إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يتعامل مع الكنيسة “بالشوكة والسكينة” كما كان يفعل الرؤساء السابقين، بل يذهب لهم في السراء والضراء.

وتوجه خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “الحياة اليوم” الذي يعرض على قناة الحياة بالشكر للرئيس الذي يذهب لهم في الأعياد كما يذهب لهم في الأحزان ولا يتكلف في ذلك بأي شكل، بالإضافة إلى كونه يتعامل معهم المعاملة المثالية.

أضاف أن الرئيس اليوم أمر بترميم كنيستي طنطا والإسكندرية في أسرع وقت وأن تتولى القوات المسلحة ذلك الترميم، وتساءل عن دور باقي المؤسسات المصرية في الدولة، فكل من يقوم بأي أفعال جيدة هي مؤسسات تابعة للقوات المسلحة مثل الهيئة الهندسية.

أشار إلى أن الرئيس نفسه لا يثق سوى في القوات المسلحة، ولا يثق في بيروقراطية الحكومة التي من دورها سوف تعيد ترميم تلك الكنيسة في عشرات السنوات، وأبدى استياؤه الشديد من تلك الفكرة، وطالب الحكومة أن تصلح تلك النقطة في سياساتها حتى لا تعمل القوات المسلحة منفردة طوال الوقت.

من جانبه قال إسماعيل النجدي، رئيس أركان الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية سابقًا، خلال مداخلة تليفونية إن العمل بدأ في ترميم الكنيستين منذ لحظة أمر الرئيس، مؤكدًا ان سرعة التسليم لا تعني عدم الجودة بل ستكون على أعلى جودة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة هم الموجودين لحل أي أزمة في الدولة.