مؤسسة موقع "أمينة توداي" : نريد إعادة أسرة ونيس - E3lam.Com

نورا مجدي
قالت إيمان سالم مؤسسة موقع “أمينة توداي” إن الموقع الإلكتروني الذي دشنته يهتم بدعم المرأة المصرية وتأهيلها لمواجهه التحديات التي تواجهها.
 
أضافت مؤسسة الموقع التي حلت ضيفة مع الإعلامي هشام عاصي مقدم برنامج “صباحك مصري” المذاع على شاشة mbc مصر 2 اليوم الثلاثاء، إن هناك امرأة مستبدة مثلما يوجد رجل مستبد، لكن هذا الموقع يحاور المرأة ويقدم مبادرات في التعليم والتوعية بمشكلة التحرش، وتابعت أن 80 % من النساء في المجتمع معيلات لأسرهن ويجب توعية المرأة أن المسؤلية الأكبر عليها، فالهدف هنا هو إعادة الفكر الأسري المحترم مثل “أسرة ونيس”- على حد قولها.
 
في السياق نفسه ذكرت أن المجتمع المصري يشهد كل 4 دقائق حالة طلاق وفقا للإحصاءات الجديدة ورغم غلاء المهور إلا أن المجتمع يشهد حالات زواج وطلاق ومن هنا نجد أن المشكلة الحقيقية تكمن في سيستم الأسرة نفسها، وانتقدت أسلوب شحن المرأة عاطفيا ضد الرجل على مواقع التواصل الاجتماعي واسطردت قائلة: “لو كل ست خدت فرصتها عشان تتفاهم مع زوجها وكانت قادرة تحتوي الرجل وفكره الشرقي ساعتها هتقل المشاكل وياريت نقلل من أسلوب شحن النفس بأفكار تفسد العلاقة”.
 
وصرحت إيمان سالم مؤسسة الموقع إن الشركة الخاصة بهم بدأت منذ 6 سنوات وبدأت بموقع طبي في البداية وتم تكريمه وحصوله على جائزة أفضل موقع طبي على مستوى الوطن العربي منذ 5 أشهر. موضحة أن موقع أمينة توداي الذي انطلق في فبراير الماضي شهد زيارات تخطت النصف مليون زيارة وهو رقم جيد مقارنة بحداثة الموقع.
 
أكدت أن الهدف لا يكمن فقط في مواقع التواصل والإنترنت لكن الهدف هو النزول لأرض الواقع وعمل ورش خاصة للنساء، وكذلك عمل إستبيان رأي لكل الأعمار لتحليل رأي المرأة ، كما أعلنت أن هناك عدد من المشاهير الذين رحبوا بالفكرة ومنهم الفنانة ياسمين صبري والفنانة سيمون والإعلامية رولا خرسا.
 
وكشفت إن هناك بعض الفيديوهات المصورة التي يتم مشاركتها على القناة الرسمية للموقع على اليوتيوب وكذلك هناك خطة لعمل إذاعة على الإنترنت لكن لن يتم البدء في تنفيذها حاليا حتي يتم تكوين أسرة عمل تساعد في نشر الفكرة الخاصة بالموقع بشكل أكبر.
 
الجدير بالذكر إن موقع أمينة توداي إنطلق في فبراير 2017، وهو موقع تتبلور فكرته حول مناقشة إعادة أسرة أمينة وسي السيد لكن أمينة ستكون في شكل جديد تقوم بواجباتها وتتميز بقوة شخصيتها وتعلم حقوقها وكيفية الدفاع عن نفسها فالهدف هو التشجيع على وجود أمينة بشكل عصري تستوعب المجتمع والرجل الشرقي.