استشاري علاقات أسرية: نظرية "الساندوتش" للتعامل مع الزوج كريه الرائحة

نورا مجدي
 
 
ناقش إيهاب معوض استشاري العلاقات الأسرية، مشكلة حرجة وهي مشكلة النظافة الشخصية ومدى صراحة الزوجين في التعامل مع تلك المشكلة.
 
قال “معوض” في برنامج “ست الحسن” المذاع على شاشة ON E، والذي تقدمه كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن، والكاتبة الصحفية حنان البهي، اليوم الثلاثاء، والفنانة الشابة ريم أحمد، في حلقة اليوم الثلاثاء، إن الموضوع مهين للغاية وتجد المرأة صعوبة بدرجة أكبر من الرجل في مواجهة الطرف الآخر بأن رائحته “غير لطيفة”.
 
صرح بأنه صادف حالات تصل بالمشكلة لمرحلة صعبة وإن هناك فتاة أصبحت تنفر من العلاقة الجسدية مع زوجها لأن رائحة فمه كريهة، فاتهمها بالبرود وأن المشكلة لديها. وتابع أن الزواج أساسه صداقة ويجب أن تصارح المرأة بما يدور داخلها لأن في الجهة المقابلة نجد أن الرجل صريح بطبعه فهو يحب المرأة الجميلة ولا مانع لديه أن يقارن زوجته بغيرها من الجميلات سواء في الشكل أو الرائحة.
 
في السياق نفسه علق “إيهاب” على الرجل قائلا : ” الراجل دايما شايف إن من حقه يلبس اللي يلبسه ولو ريحته وحشة مش حاسس بنفسه ومش مهتم لكن ف الوقت نفسه عايز مراته تبقى شبه نانسي وهيفاء، ولو مراته اتكلمت وعلقت عليه هيقول إنها قليلة الأدب”.
 
وذكر استشاري العلاقات الأسرية إن النظافة من العقائد السماوية والإسلام حث على النظافة، وقال ساخرا: “لما نلاقي الست مترونقة نعرف إن وراها رجل مترونق أما لو الست كان شكلها مفشكل فيبقى زوجها مفشكل والحالات دي بيكون عندها تعايش سلمي المشكلة الحقيقية بتكون إن أحد الطرفين عنده وعي والآخر غير واعي هنا بيحدث تصادم ومشكلات كبيرة”.
 
أما عن نصائحه لكيفية التعامل مع الزوج كريه الرائحة، نصح إيهاب معوض المرأة باستخدام قاعدة “الساندوتش” الخاصة به، ولخصها في 3 نقاط أولا وضع الانتقاد في منتصف الكلام بمعنى أن تقوم الزوجة بمدح شئ لطيف في زوجها ثم نقد الشئ غير المستحب حينها سيتقبل الزوج الكلام، ثانيا قال إن الرجل يحب المرأة خفيفة الظل فإذا قدمت له النصيحة في إطار كوميدي أو رومانسي سيتقبل الأمر، ثالثا يجب أن يكون تناول العشاء قبل العلاقة الحميمية بـ 3 ساعات حتى تنتهي عملية الهضم التي تسبب الروائح الكريهة. وأخيرا يجب أن تبدأ المرأة بنفسها.
 
اختتم استشاري العلاقات الأسرية إيهاب معوض حديثه بأن المرأة تعتقد أنها قادرة على تغيير سلبيات زوجها وهي خاطئة لأن الرجل لا يتغير بعد الزواج ووجه كلامه للرجل قائلا:” ابدأ اهتم بنفسك انت متولدتش ريحتك حلوة”.