لميس الحديدي: العاطلون في مصر "قنابل موقوتة"

إيمان دياب

علقت الإعلامية لميس الحديدى، على تقديرات صندوق النقد الدولي للاقتصاد المصري حتى عام 2022، موضحة أننا نحتاج لوقفة مع النفس، وذلك لأن الأرقام مقلقة على الرغم من وجود أمور وأرقام في المستقبل قد تبدو مشرقة، قائلة: “أنا دلوقتي وضع الواقع مقلق بالنسبة لي”.

أضافت “الحديدي” خلال حلقة مساء اليوم، الثلاثاء، من برنامجها “هنا العاصمة”، الذي يبث عبر فضائية “cbc”، إن هناك تضخم مرتفع في معدلات نمو الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن هناك تراجع فيه وذلك وفقا لتقارير الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء، وأيضا وفقا لصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الدولي.

وتابعت قائلة: “البطالة كل دا بيترجم لفرص عمل هل عندي فرص عمل تشغل الناس.. أنا عندي 3,5 مليون عاطل في مصر.. دول قنابل موقوتة”.

كما لفتت إلى أن القرارات الاقتصادية الأخيرة سليمة كتعويم الجنية الذي لم نرصد أثره على أرض الواقع حتى الأن، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار أخذ 3 سنوات في عمله ولكن حتى الأن لم يصدر، قائلة: “مش فاهمة بيعملوا أية دا قانون إلهي مثلا قانون جاي منين”.

متسائلة “أين قانون حماية الموظف العام وقوانين الأفلاس وقانون العمل”،  منوهه بأننا نقوم بعمل قوانين تقوم بـ “تطفيش” المستثمرين، قائلة: “المستثمر مش جاي عشان يدخل السجن”، مبينة أن هناك قضايا كثيرة جدا تواجة الاقتصاد المصري تحتاج إلى النظر إليها والتفكير فيها بشكل جيد، خاتمة بأن “التضخم هو قنبلة موقوتة تواجة هذا البلد إذا لم نتعامل معها”.