تعرف على بديل "النجار" المؤقت في الأهرام - E3lam.Com

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن استقالة أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام تم قبولها بإجماع أعضاء المجلس؛ لافتا إلى أنها تضمنت ثلاثة أجزاء، الأول خاص بوقف التصرفات المالية والإدارية، حيث طالبت الهيئة بعدم اتخاذ أي قرارات تضر مصالح العاملين، باستثناء القرارات المتعلقة بالمكافآت وبدلات السفر وغير ذلك فهي مازالت سارية، وقال “النجار” إن ذلك يتعارض مع صلاحياته.

نرشح لك : الهيئة الوطنية تعلن موعد ومعايير التغييرات الصحفية

أضاف “جبر” خلال مؤتمر صحفي موسع عقده عقب الاجتماع الأول للهيئة الوطنية للصحافة الذي عقد اليوم الأربعاء، أنه بالنسبة لتسيير الأعمال في الأهرام تم اتخاذ قرار بتكليف الأستاذ هشام أحمد لطفي سلام بصلاحيات مجلس الإدارة وتسيير الأعمال بصفة موقتة تحت إشراف الهيئة، وتم تشكيل لجنة للاقتراحات والشكاوى من الصحفيين والإداريين والعمال وإخطار صاحب الشأن بما يتم اختصاصه ويرأسها محمد الهواري.

أما الجزء الثاني من الاستقالة تضمن كشف حساب والجزء الثالث سياسي، لافتا إلى أنها عرضت على المجلس وقبلت بالإجماع وتم اتخاذ بعض القرارات وإحالة ما ورد في الاستقالة من تصرفات مالية وإدارية للتحقيق فيما ورد في الشكوى من وقائع مالية وإدارية، واتخاذ الإجراءات القانونية من قانون ٩٢ لسنة ٢٠١٦، وتشكيل لجنة للتحقيق في ضوء ما يرد إلى الهيئة.

وتابع بالقول أنه شكلت لجنة للشئون المالية والإدارية والاقتصادية تم إسنادها إلى المستشار عادل بريك ومجدي مصطفى البدوي. كما قررت أن تخاطب الأستاذ عبد القادر شهيب لمطالبته بالتقدم باستقالة رسمية بعد اعتذاره عن عضوية الهيئة .