شاهد: متصل يسب إسلام بحيري.. والجندي يدافع

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الله _سبحانه وتعالى_ أنزل القرآن على الناس كلها، وبالتالى لا يجوز لأحد أن يقرأه على أحد، للتداوي أو لغيره.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، أن التدين بـ”الوكالة” أمر مرفوض في الإسلام، لأن الله لم ينزل القرآن للشيوخ فقط ولا يجوز أن يقرأه على أحد، وإنما يقرأ الشخص على نفسه ولنفسه.

على صعيد آخر، أكد “الجندى” أن هناك حالة من “السكتة الزوجية”، أصابت الكثير من الأسر فى المجتمع المصرى، قائلاً “الأسرة كلها قاعدة فى حالة خرس، محدش طايق حد وكل الناس زهقانة من بعضها”.

وتابع حديثه قائلاً: “الموبايلات والسوشيال ميديا، رسخت حالة الخرس الأسرى، وصنعت كواكب مختلفة وجزرا منعزلة فى البيت الواحد”، مشيرًا إلى أنه رصد تلك الظاهرة من خلال احتكاكه بمشاكل الأسر المصرية عبر الفتاوى التي يتلقاها.

 

على صعيد آخر، هاجم أحد المتصلين، خلال مداخلة هاتفية على الهواء، ببرنامج “لعلهم يفقهون”، الكاتب والباحث الإسلامي إسلام بحيرى، قائلا: “يا شيخ خالد لما حضرتك حبيت تتكلم على حاجة طبية جبت دكتور، لكن اشمعنى الدين أي حد بيتكلم فيه.. زي إسلام بحيري”، ثم وصف الأخير بلفظ خارج على الهواء.

من جانبه، قاطعه “الجندي”، قائلا: “لا لوسمحت.. إحنا بنحفظ للناس مقاماتهم، مينفعش نقول كده، أنا مراعى انفعالك، لازم الناس تتناقش مع بعض، وده نوع من أنواع العبادة”.