رشا نبيل تطالب الإعلام بعدم تضخيم الأحداث في قنا - E3lam.Com

شروق مجدي

قالت الإعلامية رشا نبيل إنه لو استطاع تنظيم مثل داعش أن يجعل له خلية في محافظة قنا، فلا يجب على المجتمع أن يتعامل مع المحافظة كمصدر للإرهاب بل نتعامل مع الخلايا الإرهابية نفسها، حت لا نتحمل عواقب ذلك بصورة سيئة.

أضافت خلال برنامج “كلام تاني” الذي يعرض على قناة دريم، مساء اليوم، الخميس، أنه إلى جانب المعاملة المجتمعية تجاه تلك القضية التي تحتاج إلى حسن تقدير وتصرف كبيرين حتى تمر تلك الأزمة بسلام، يجب أن تتعامل الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية مع تلك القضية بأكبر قدر من الحكمة لتحمل أقل الخسائر.

وأكدت أن الإعلام من واجبه الآن أن يقدم الصورة الحقيقية لما يحدث هناك، وعدم تضخيم الأمور، موجهة الشكر لأهل قنا الذين استقبلوا زميلها مصطفى سامي الذي قرر تسجيل تقرير عما يحدث في قنا، لما قدموه له من تسهيلات لعمل التقرير ولم يلتزموا الصمت بل قرروا أن يعبروا عما يروه في تلك القضية.

أشارت إلى أن تلك تعتبر فرصة جيدة للدولة حتى تقوم بتحليل مشكلات الصعيد وخاصة محافظة قنا بطريقة سليمة وعملية فلو نظرنا سنجد أن نسبة الإعالة في محافظة قنا من أعلى النسب في الدولة، ذلك بالإضافة إلى مشكلة البطالة في قنا فنسبة 95% من الحاصلين على شهادات دراسية هناك لا يعملون، مؤكدة أن تلك لا تعتبر مبررات للإرهاب ولكنها نظرة موضوعية لبعض الأسباب التي تكمن وراء انتشار الأفكار المتطرفة.