قريبا.. التواصل على فيسبوك بـ"الأفكار فقط"! - E3lam.Com

قال المؤسس والمدير التنفيذى لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرج إنه يعمل على تطوير تكنولوجيا ستتيح للمستخدمين التواصل باستخدام عقولهم فقط دون الحاجة إلى أجهزة إليكترونية.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أطلق زوكربيرغ، خلال مؤتمر “فيسبوك” السنوي “F8″، اسم “second act” على التكنولوجيا الجديدة والتي من شأنها إتاحة تطبيقات للواقع المعزز AR أو الواقع الافتراضي من خلال كاميرا الهاتف.

أضاف “أن التكنولوجيا هي امتداد لعمل الشركة في المجال الواقعي، نحن نعمل على أشياء أبعد من الواقع، وهذا يشمل العمل حول واجهات الدماغ المباشرة التي ستتيح للناس التواصل باستخدام عقولهم فقط، كما يعمل الموقع على أنظمة التصوير العصبي البصري، التي تتيح إمكانية كتابة الكلمات مباشرة من الدماغ، بمعدل 100 كلمة في الدقيقة الواحدة”.

وذكر أن التكنولوجيا الجديدة تكون أسرع بـ 5 مرات مما يمكن للشخص كتابته على الهاتف الآن.. وأشار إلى أن المشروع “بعيد جدا”، لكنه وعد بكشف المزيد من التفاصيل قريبا.

وفي هذا الإطار أطلقت شركة “فيسبوك” النسخة التجريبية لأول شبكة اجتماعية للواقع الافتراضي، كما أطلقت منصة لمؤثرات الكاميرا، التي ستقدم للمصورين أدوات مختلفة من أجل التقاط صور “واقعية” بواسطة كاميرا التطبيق.

وتقوم فكرة “Facebook Spaces” على قيام المستخدمين بالتواصل سويا عبر نظارات الواقع الافتراضي، وتعد انعكاس لشخصية المستخدمين الحقيقية.

ولكي تقوم بتجربة تلك الشبكة، عليك أن تقوم بإنشاء حساب وابتكار الشخصية التي تعبر عنك، بعد ذلك يمكنك التواصل مع أصدقاءك وإضافتهم لتقوم بالتواصل معهم بشكل افتراضي.