أديب عن أزمة "الخضار والفاكهة": إحنا بنترش يا جماعة - E3lam.Com

نورا مجدي

 

علق النائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات المصرية، على مشكلة حظر دولة الإمارات لاستيراد أنواع من الخضار والفاكهة من بعض الدول، مصر في مقدمتهم، موضحًا أن الإعلام ساهم بشكل كبير في هذه الأزمة.

أضاف “الدمرداش” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “كل يوم” المذاع على شاشةON E””، أمس الاثنين، إن الإعلام ساهم في الأزمة بسبب ظهور الأخبار التي تقول إن الحاصلات تروى بمياه الصرف الصحي، مما أثر على قبول تلك الحاصلات الزراعية، قائلا: “إن رش المبيدات في غاية الأهمية لكن من المهم معرفة متي يتم الرش ومتي يتم تجميع المحصول”.

من جانبه، تسائل الإعلامي عمرو أديب عن إعادة المحاصيل المصدرة إلى دولة الإمارات بسبب وجود مبيدات فيها أكثر من اللازم، مما يعني أن الشعب المصري يتعرض لنفس المشكلة وهي وجود مبيدات حشرية أكثر من اللازم في الخضار والفاكهة، وقال النائب معلقا: “لا يوجد رقابة على كل شحنة والمنظومة بأكملها تحتاج إلى تعديل، أما بخصوص المبيدات الحشرية فهي مرخصة ومسموح باستخدامها في العالم كله”.

ووعد النائب بمحاولة حل تلك المشكلة من خلال تعديل المنظومة الخاصة بالحاصلات المصرية، ورد “أديب” قائلا: “إن شاء الله نكون موتنا إحنا بقى على ما تتعدل، لازم حل إحنا بنترش يا جماعة”.