عمرو أديب لـ"السيسي" : بأمارة إيه معتمد على المصريين؟

أحمد شعبان

انتقد الإعلامي عمرو أديب، الأسئلة التي وجهها الشباب للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب، والمنعقد بالإسماعيلية، قائلاً “شكوى مريرة طول الوقت، محدش طالع يتكلم غير بيشتكي، أكلني وسفرني وشغلني، المنطق في المناقشة مع الرئيس إنه يعمل كل حاجة، والمواطن لأ”.

وأبدى خلال حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “كل يوم”، الذي يعرض على قناة “ON E”، استيائه من الحالة الأبوية التي تسيطر على هؤلاء الشباب، حيث اعتبر أنهم لا يعملون ولا يقدمون شيئًا، ومع ذلك يطالبون الرئيس بأن يفعل لهم كل شيء، مضيفًا: “إيه نوعية الشباب دي، عايزين الرئيس يعمل كل حاجة، مفيش حد قاله مثلًا إيه رأيك نعمل كذا وكذا، كله نقد غير طبيعي، لدرجة إن الرئيس قالهم بهدوء الناس بتتفرج علينا”.

لفت أيضًا إلى أنه حين وعد الرئيس بأن يتم الانتهاء من المشروعات التي تحدث عنها خلال المؤتمر يوم ٣٠ يونيو ٢٠١٨، فإن البعض اعتبر أن ذلك وقتًا طويلًا، وتساءل “أديب” :”استنيتم مع واحد تاني ٣٠ سنة، ومش قادرين تستنوا سنة”.

وبخصوص ما ذكره الرئيس خلال المؤتمر عن ثقته في المصريين، علق “أديب” قائلًا :”واثق في مين؟!، مفيش حاجة هتتحرك غير بالعقاب والقانون، بأمارة إيه معتمد على المصريين، بأمارة النهضة الصناعية!، الناس بره مش بتحترم القانون عشان متحضرين لأ؛ عشان بيخافوا من العقاب”.

أشار أيضًا إلى أن الرئيس يشتكي من بطء الإجراءات المتبعة في مشروع المليون ونصف المليون فدان، تابع :”مدام سميحة معطلاهم، الرئيس بيشتكي من مدام سميحة، رئيس الجمهورية اللي المشروع بتاعه ومن بناة أفكاره بيشتكي، هو نفسه مش قادر على مدام سميحة”.

كما أكد مقدم برنامج “كل يوم”، على أنه يجب على الدولة أن توقع عقوبات بالسجن على الذين يتعدون على الأراضي الزراعية، تابع :” اللي يجيب أكثر من واحد يتشال من على بطاقة التموين، الرئيس بيقول احنا بنزيد ٢,٥ مليون كل سنة”، كما نوه على أن هذا الوطن لن يتحرك إلا بالقانون، وأنه لم يعد مجديًا وملائمًا التعامل بالأدب واللطف والرجاء.