رئيس الوزراء: ارتفاع نسبة الفقر في مصر والصعيد الأكثر تضررًا - E3lam.Com

كشف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن ارتفاع نسبة الفقر في مصر إلى 27.8% على مستوى الجمهورية، خاصة في صعيد مصر الذي وصفه بـ”الأكثر فقرًا”، ما يعد تحديًا كبيرًا للدولة.

لفت “إسماعيل” خلال كلمته بجلسة “آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس”، اليوم الأربعاء، ثاني أيام المؤتمر الوطني الثالث للشباب، إلى ضرورة إقامة المشروعات التنموية خلال الفترة المقبلة في مناطق الصعيد لانتشالها من الفقر.

أردف رئيس الوزراء أن التحدي الثاني الذي يواجه الدولة هو البطالة، لافتًا لوصول المعدل إلى 12 و12.5%، والتي بدأت في الانخفاض قليلًا، بسبب المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة، وتستهدف من خلالها خفض معدلات البطالة، نتيجة زيادة الاستثمارات وتشغيل المصانع وتحقيق معدلات نمو أكبر للاقتصاد القومي.

يذكر أن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، المُنعقد في محافظة الإسماعيلية حاليًا، تستمر لمدة ثلاثة أيام بدأت من أمس الثلاثاء، بمشاركة 1200 شاب وفتاة من إقليم القناة وشمال وجنوب وسيناء، بالإضافة إلى مِئة شاب من ممثلي “التعليم العالي”، ومثلهم من ممثلي “الشباب والرياضة”، وعدد من شباب الأحزاب السياسية والبرنامج الرئاسي للتأهيل والقيادة.

وتستمر اليوم الأربعاء الفعاليات، وبدأت الجلسة الأولى من اليوم الثاني للمؤتمر الوطني للشباب، تحت عنوان “آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس”، وتحدث خلالها رئيس الوزراء، ووزير النقل، ويتحدث بعده وزير الإسكان، ورئيس هيئة قناة السويس، ومجموعة من الشباب، ثم حلقة النقاش.