"الإبراشي" عن مجلس النواب: أكبر عدو للرئيس

أحمد شعبان

اعتبر الإعلامي وائل الإبراشي، أن مجلس النواب هو المسئول الأول عن إثارة الانقسامات والمشاكل داخل المجتمع، مشيرًا إلى أنه في الوقت الذي كان يدعو فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطنين للتحمل والتماسك، كان القضاة يحتشدون للتعبير عن رفضهم، لموافقة مجلس النواب على مشروع قانون الهيئات القضائية.

أكّد “الإبراشي” خلال حلقة الأربعاء، من برنامج “العاشرة مساءًا”، الذي يعرض على قناة “دريم”، أن العدو الأول للرئيس هو مجلس النواب، لأنه يتسبب دائمًا في صدام مع المؤسسات المختلفة كالأزهر والقضاء، متابعًا أن مجلس النواب ينتظر صدامات جديدة مع المواطنين في الأيام المقبلة، حين يقوم بمناقشة اتفاقية تيران وصنافير.

أضاف “الإبراشي” أن مجلس النواب لا يكتفي بما حدث من صدام مع المواطنين، إثر موافقته على قانون ضريبة القيمة المضافة، وعدم مواجهة مشكلة توحش الأسعار، يتابع :”مجلس النواب اصطدم مع الهيئات القضائية، ثم يأتي مناقشة مشروع قانون الأزهر اللي بيتم الترويج له، مما جعل كل المتحمسين للأزهر غاضبون بشدة.. ثم قضية تيران وصنافير فهتدخل في صدامات مع قطاعات شعبية واسعة بتجزم بمصرية الجزيرتين”.

كما حذر من أن يكون الهدف من وراء موافقة مجلس النواب على قانون الهيئات القضائية، هو إقصاء أشخاص بعينهم كالمستشار يحيى دكروري، صاحب حكم مصرية تيران وصنافير، مشيرًا في هذا الصدد إلى أنه ما قامت به جماعة الإخوان وقت أن كانت في الحكم، ومحاولتها وضع مادة في دستور ٢٠١٢ سُميت بـ”مادة تهاني”، لإقصاء المستشارة تهاني الجبالي من رئاسة المحكمة الدستورية العليا.

واصل مقدم برنامج “العاشرة مساءًا” تحذيره قائلًا :”هجوم الإخوان على القضاة كان مقدمة لما حدث في ٣٠ يونيو، الكل متمسك بالقيادة لكن البعض اللي هيعمل حاجة بطريقة الإخوان هنقوله توقف، لأن من فعلوا ذلك شوفوا حصلهم إيه، ويجب أن نستفيد من التاريخ”.