أديب: هذا ما سأفعله لو أصبحت رئيسًا لمصر

أحمد شعبان

أبدى الإعلامي عمرو أديب، دهشته من عدد المشروعات التي تُنفذ، والتي تتكلف مبالغ كبيرة، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، متسائلًا عن مصدر ما يتم إنفاقه على مشروعات الطرق في الموازنة العامة للدولة، قائلًا :”الفلوس بيجيبوها منين؟!، بالطول بالعرض الحسبة مش مظبوطة”.

تابع خلال حلقة أمس الأربعاء، من برنامج “كل يوم”، الذي يعرض على قناة “ON E”، أن الموازنة العامة للدولة لا تتحمل الإنفاق على المشروعات، وأنه يتمنى أن يسأل رئيس الوزراء عن مصدر المبالغ التي تُنفق في هذا الصدد، مضيفًا :”الأرقام دي فيها حاجة غلط، أتحدى أي حد إن الأرقام اللي بتتصرف جاية من الداخل، وانت عندك ربع الموازنة فوائد، وربع دعم، وربع مرتبات”.

أشار أيضًا إلى أنه من أبرز وأهم إنجازات الرئيس “السيسي”، هو مشروع المليون ونصف المليون فدان، ومع ذلك فإن هناك بطء في الإجراءات الإدارية المتبعة لاستكمال تنفيذ المشروع، من قبل وزارتي الزراعة والري، ثم سخر من هذا التباطؤ في الاجراءات قائلا: “مدام سميحة اللي في الدور التالت، هتودي البلد في داهية، الرئيس مش قادر على مدام سميحة”.

في سياقٍ آخر قال “أديب” مازحًا، إنه لو أصبح رئيسًا لمصر، فإنه لن يهتم بعمل مشروعات كبرى، وإنما سيهتم برفع الرواتب للمواطنين، مضيفًا :”أنا لو هحكم مصر هعمل إيه، ولا حاجة!، هأكلكو وأدلعكو وأبسطكو، مش هعمل مشاريع وأقرف نفسي، هعمل حفلات وعلاوات وهعمل تضخم”.