مذيع للرئيس: "متسمحلناش نخلص عليك" - E3lam.Com

طالب الإعلامي محمد عبد الرحمن، الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يحافظ على ذاته، قائلًا: “متسمحلناش نخلص عليك”، ليجيب الرئيس: ” أنا بصحى 4 الصبح ومبنامش تاني، ومش خايف على صحتي ولا على حياتي”.

السيسي أضاف خلال ختام فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الدوري الثالث للشباب: ” أنا خايف على حبيتي.. أنا لو حميت الـ93 مليون من شعب مصر هقف عند ربنا مش عايز حاجة تاني”.

ووجه الإعلامي محمد علي خير سؤالًا للرئيس عبد الفتاح السيسي حول عدم تعيين الشباب في مناصب قيادية بالدولة، مطالبًا بضرورة خروج الشباب من دائرة المحاكاة والحديث إلى دائرة التطبيق في الواقع حتى لو حملت هذه التجارب أخطاء.

وعلق “خير” خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الدوري الثالث للشباب، الخميس، على نماذج المحاكاة التي عرضها الشباب قائلًا إنه لم يجد “جنون” في الأفكار، مشيرًا إلى أنهم يتبنون نفس الخطاب والمصطلحات القديمة، دون وجود رؤى جديدة، وأضاف: “متى سنرى الشباب وزراء؟”.

وسأل الإعلامي محمد عبد الرحمن بصفته من يدير الجلسة، الرئيس عن ما إذا كان يريد أن يجيب على تساؤل “خير”، فأشار له بأنه سيجيب في النهاية وطالبه بترك محمد علي خير لاستكمال حديثه.

يذكر أن المؤتمر الوطني للشباب، في محافظة الإسماعيلية، تم بمشاركة 1200 شاب وفتاة من إقليم القناة وشمال وجنوب وسيناء، بالإضافة إلى مِئة شاب من ممثلي “التعليم العالي”، ومثلهم من ممثلي “الشباب والرياضة”، وعدد من شباب الأحزاب السياسية والبرنامج الرئاسي لتأهيل للقيادة.

وكان المؤتمر الوطني للشباب قد انبثق من توصيات مؤتمر الشباب الأول والذي عقد بمدينة شرم الشيخ في شهر أكتوبر 2016 ثم تلاه مؤتمرات دورية في القاهرة في ديسمبر 2016 ثم مؤتمر أسوان الثاني في يناير 2017 وهذا هو المؤتمر الدوري الثالث للشباب بمدينة الإسماعيلية.