تامر أمين: ظني خاب في مؤتمرات الشباب

شروق مجدي

قال الإعلامي تامر أمين إن مؤتمر الشباب في الإسماعيلية، من أفضل فاعليات المؤتمرات التي تم عقدها، بعد فاعلية المؤتمر الأول في شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن ظنه في تلك الفاعليات كان خطأ.

أضاف “أمين” خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “الحياة اليوم” الذي يعرض على قناة “الحياة”، أنه كان يظن سوءًا بتلك الفاعليات وأنها ستكون صورة فقط للنظام، مؤكدًا أنه بنى ذلك على أساس الخبرات السابقة، مضيفًا أننا لن نستطيع أن نفصل الماضي وماحدث به عن تصوراتنا الحالية بصورة كاملة.

أشار إلى أنه من الصعب أن نمحي من ذاكرتنا 40 عامًا من تاريخ الوطن مع هذه المؤتمرات، حيث كان كل ذلك يحدث ولكن بصورة صورية وشكلية لا تحمل أي محتوى حقيقي وواقعي، لكن الواقع الآن يحدثنا أن ما يحدث غير ذلك وأن ظنه قد خاب، مضيفًا أن ذلك المؤتمر بشكل خاص هو الأكثر تأثيرًا وفاعلية.

أكد “أمين” أن خبرة الرئيس في التفاعل مع الشباب وخبرة الشباب في التعامل معه تتحسن في كل مؤتمر عن الذي سبقه، مضيفًا أن المؤتمرات القادمة ستكون أفضل بكثير، مؤكد أن تصريحات الرئيس خلال الجلسات في ذلك المؤتمر تدل على ذلك وتؤكده تمامًا.

في نفس السياق، قال إن المسافة تنكمش بين الرئيس والشباب في كل مؤتمر عن سابقه، مشيرًأ إلى أن حديث الرئيس عن المؤسسات بصورة كبيرة يؤكد أنه يسعى نفس سعينا إلى دولة المؤسسات، التي تكون فيها كل مؤسسة قائمة بصورة مستقلة تمامًا.